الصحة والغذاء

القهوة غير المحلاة قد تساعد في إنقاص الوزن

أُجريت دراسة حديثة ألقت الضوء على تأثير استهلاك القهوة غير المحلاة على الوزن، وأيضًا عواقب إضافة السكر في القهوة. لقد كانت القهوة، المشروب المحبوب لدى الكثيرين، موضوع بحث طويل الأمد فيما يتعلق بفوائدها الصحية المحتملة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن.

لقد تمت مناقشة ما إذا كان يجب على الأفراد تناول القهوة السوداء مع أو بدون إضافات مثل الكريمة أو السكر لسنوات. ومؤخرًا، نشرت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تشير إلى أن استهلاك القهوة غير المحلاة مرتبط بانخفاض طفيف في وزن الجسم، بينما استهلاك القهوة المحلاة مرتبط بزيادة الوزن.

قام الباحثون في هذه الدراسة بتحليل بيانات من أكثر من 155,000 مشارك، ووجدوا أن تناول كوب واحد من القهوة غير المحلاة يوميًا سواء كان عادياً أو منزوع الكافيين يرتبط بخسارة متواضعة في وزن الجسم تصل إلى 0.12 كيلوغرام على مدى أربع سنوات. ومن ناحية أخرى، وجد الباحثون أن إضافة ملعقة صغيرة فقط من السكر يوميًا إلى القهوة يرتبط بزيادة في الوزن بمقدار 0.09 كيلوغرام خلال نفس المدة.

يشير المؤلفون إلى أن نتائج هذه الدراسة يمكن أن توفر استراتيجية فعالة لإدارة الوزن، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم