الصحة والغذاء

أطعمة شهية تجعلك تشعر بالجوع

الكرواسون

  فطور مثالي للكثيرين، ولكن هو غنية بالدهن والدقيق الأبيض. يمنحك هذا المزيد من السعرات الحرارية دون أن يجعلك تشعر بالشبع.

اللبن قليل الدسم

كلما مضغ الطعام أكثر ، كلما كان مرضيًا أكثر. وفقًا لهذا المقياس ، لا يتم تقييم الزبادي جيدًا. وغالبًا ما تحتوي النسخة قليلة الدسم على المحليات التي يمكن أن تزيد من نسبة السكر في الدم دون دهون الألبان التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع. ومن الأفضل تجريب  الزبادي العادي كامل الدسم مع الجرانولا والتوت الطازج والمكسرات بدلاً من ذلك.

الكعك

  مليء بالدقيق الأبيض المكرر والسكر والدهون – طريقة مثالية للحصول على السعرات الحرارية دون التخلص من الجوع  .ورغم وصفها بالفطيرة لا يجعلها خيارًا أفضل في الصباح.

الأرز الأبيض

يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع – ثم تحطيم – نسبة السكر في الدم ، مما يجعلك تشعر بالجوع مرة أخرى. اختر الأرز البسمتي أو الأرز البني بدلاً من ذلك  ولا تفرط في طهيه.

بياض البيض

اذا تركت اللون البرتقالي المائل للأصفر في منتصف البيضة لتفقد السعرات الحرارية ، فلن يشعرك ذلك بالرضا. ذلك لأن صفار البيض هو “بروتين كامل” في الطبيعة بفضل الأحماض الأمينية التي يستخدمها جسمك لبناء الخلايا. وأظهرت الأبحاث الحديثة أن كمية الدهون المشبعة والكوليسترول في بيضة كاملة ليس من المحتمل أن تكون ضارة بالنسبة لك.

عصير الفاكهة

لا يحتوي على أي من ألياف الفاكهة التي أتى منها ، وهذا سبب كبير يجعلك التفاح والعنب تشعر بالشبع ويبطئان من تدفق السكر إلى مجرى الدم.  وبدون الألياف ، يمكن أن يرتفع سكر الدم بسرعة ثم ينهار ، ويجعلك تشعر بالجوع.

الخبز الأبيض

لايحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة التي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع. يوجد حل سهل هنا: تناول خبز الحبوب الكاملة بدلاً من ذلك. لديك الكثير من الأنواع للاختيار من بينها – القمح الكامل .

البطاطا

  خبز البطاطس أو سلقها سوف يشبع جوعك بشكل أفضل من معظم الأطعمة على هذا الكوكب. لكن  قليها بالزيت وتغطيتها بالملح ، سيفقدها معظم قوتها. وعادة ما تحتوي على دهون وملح أكثر من البطاطس العادية أيضًا.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم