الصحة والغذاء

اليونيسف تشارك بمنتدى الأسرة السعودية 2023  

تشارك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) , في منتدى الأسرة السعودية بنسخته السادسة، الذي ينظمه مجلس شؤون الأسرة، يومي 12 و13 نوفمبر 2023 , برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس شؤون الأسرة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي .

تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال


وتسلّط اليونيسف من خلال هذه المشاركة الضوء على موضوع سلامة الأطفال على الإنترنت، وتدعم تدشين الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت، الذي يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الحماية الرقمية للأطفال في المملكة، حيث يؤكد إطلاق الإطار الوطني حرص المملكة على سلامة الأطفال في العالم الرقمي، ويعكس التزامها بتنفيذ الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.


كما تثري اليونيسف جلسات المنتدى الحوارية بورقتين أولاهما: حماية الأطفال في العالم السيبراني “تجارب دولية” للدكتورة أماندا ثيرد، والورقة الثانية في جلسة بعنوان “العالم الرقمي والأطفال “فرص وتحديات” يقدمها ممثل اليونيسف لدول الخليج العربية السيد الطيب آدم.

10 محاور عمل أساسية


وعبر آدم عن سعادته بالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة -شريك المنظمة الأساسي في المملكة- والمساهمة في تطوير الإطار الوطني لسلامة الأطفال على الإنترنت، مرحّبًا بإطلاق الإطار الذي عدّه إنجازًا كبيرًا للمملكة العربية السعودية، مشيدًا باهتمام حكومة المملكة بسلامة الأطفال عبر الإنترنت، وبمبادرة صاحب السمو الملكي ولي العهد التي أهّلت المملكة لقيادة وصدارة العالم في مجال التعامل مع قضايا السلامة عبر الإنترنت.
مما يذكر أن الإطار الوطني يضم 10 محاور عمل أساسية تناولت قضايا حازمة مثل: الأنظمة والتشريعات، وحماية البيانات والإجراءات لدعم الأطفال عبر الإنترنت.
وسيتم من خلال هذا الإطار توحيد جهود جميع أصحاب المصلحة للوصول إلى رفاه الأطفال في الفضاء الرقمي، ورسم الطريق لخلق بيئة أكثر أمنًا لهم.

ويعمل مجلس شؤون الأسرة على تحقيق حزمة من الأهداف الاستراتيجية لتعزيز دور الأسرة والمحافظة على كيانها وتطوير الخدمات المقدمة لأفرادها وفي سبيل ذلك يتلمس أفضل المنهجيات المعززة لدوره. وقد دأب المجلس منذ تأسيسه على إقامة منتدى سنوي يناقش فيه أبرز القضايا المهمة ذات الأولوية التي تتعلق بالأسرة وسبل تمكينها وحمايتها للوصول إلى أفضل الحلول والممارسات لمعالجة الآثار السلبية وذلك باستثمار خبرات المختصين والمسؤولين من كافة القطاعات المعنية بالأسرة على المستوى المحلي والدولي. ويعتزم المجلس في هذا العام 2023م إلقاء الضوء على أثر المتغيرات المعاصرة على الأسرة وأفرادها (المرأة، الطفل، كبار السن) بطرح متوازن لأبرز الموضوعات المرتبطة بالمتغيرات المتنوعة المحلية والدولية والثورة الرقمية المتسارعة، سعياً لاستخلاص توصيات ذات أثر في حماية الأسرة من التفكك ودعم تماسكها وتحسين جودة حياة أفرادها.

ويمكن التسجيل في المنتدى من هنا

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم