الصحة والغذاء

 أفضل وصفة غذائية لشيخوخة صحية

يبحث الجميع عن طرق للظهور بمظهر أصغر سنًا والشعور به، وواحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي من خلال الطعام! إذن ما هي الوصفة لشيخوخة صحية براي الدكتور مايكل سميث.

  انتقل إلى اللون

  من الخضار الورقية الداكنة إلى التوت الأحمر الزاهي، يمنح قوس قزح من الفواكه والخضروات جسمك مضادات الأكسدة التي تساعد على درء تلف الخلايا المرتبط بالعمر والألياف للحفاظ على عمل الأمعاء بشكل جيد. كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

..هناك البروتين

  مع تقدمنا ​​في السن، نفقد العضلات. البروتين، إلى جانب التمارين الرياضية، يحافظ على قوة العضلات لفترة أطول. ابحث عن اللحوم الخالية من الدهون أو الفول أو المكسرات أو البذور. تعد منتجات الألبان قليلة الدسم مصدرًا جيدًا لأنها توفر أيضًا الكالسيوم وفيتامين د، اللذين يمكن أن يحميا من فقدان العظام المرتبط بالعمر.



واذهب لصيد الأسماك مرتين في الأسبوع. تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي ثبت أنها تعزز صحة القلب.

أضف إلى ذلك جانباً من الحبوب الكاملة. أنها تخفض نسبة الكولسترول وتحافظ على صحة قلبك. المصادر الجيدة هي خبز القمح الكامل، ودقيق الشوفان، والأرز البني.

ولكن أيضًا ابتعد عن السعرات الحرارية الفارغة. هذه هي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولكنها لا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، مثل الصودا ورقائق البطاطس والبسكويت  .
تناول الطعام بشكل صحيح، وستشعر وكأنك قد رجعت بالزمن إلى الوراء. 

يقول لون بن آشر، اختصاصي التغذية في مركزPritikin Longevity & Spa في فلوريدا: “لا يُعتبر فيتامين K عادةً من الفيتامينات التي يتم تناولها بشكل متكرر في المجتمع”. و”يحصل معظم الناس على ما يكفي من فيتامين K1 من أنماط أكلهم ويوجد بشكل أساسي في الخضراوات الورقية”. أما فيتامين K2 فيوجد في اللحوم الحمراء والكبد وصفار البيض وسمك السلمون

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم