الصحة والغذاء

4 فوائد صحية للأرضي شوكي

الأرضي شوكي هو نبات لذيذ ومفيد للصحة، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين وظائف الجسم المختلفة.

فيما يلي بعض من فوائد الأرضي شوكي:

  • يدعم مناعة الجسم: الأرضي شوكي غني بفيتامين C، الذي يعزز صحة الجهاز المناعي ويحمي من الالتهابات والعدوى. كما أنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل البوليفينول والروتين والكيرسيتين، التي تقاوم الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
  • يخفض مستوى الكولسترول: الأرضي شوكي يحتوي على ألياف غذائية تساعد على خفض مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. كما أنه يحتوي على مادة سيلمارين، التي تحسن وظائف الكبد وتزيل الدهون المتراكمة فيه.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي: الأرضي شوكي يساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل انتفاخ المعدة والغازات. كما أنه يحتوي على مادة سيلارين، التي تزيد من إفراز العصارة الصفراوية وتسهل هضم الدهون. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأرضي شوكي يخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل التقلبات بين الإسهال والإمساك.
  • يقوِّي كثافة العظام: الأرضي شوكي غني بالكالسيوم والفوسفور والمغنسيوم، وهذه المعادن ضرورية لبناء وصحة العظام. كما أنه يحتوي على فيتامين K، الذي يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام وتقليل خطر هشاشة العظام.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم