الصحة والغذاء

مؤتمر في الرياض لإدارة الرعاية الصحية لقطاع الصحة

 سيكون التحوّل الصحي الرقمي في منطقة الشرق الأوسط على رأس اهتمامات رواد قطاعَي الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية لقطاع الصحة (HIMSS) في الشرق الأوسط لعام 2022 الذي سيُعقد في منتصف نوفمبر الجاري.

هذا وستقوم جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية بجمع المتخصصين في القطاع الصحي في الرياض بالمملكة العربية السعودية في الفترة المُمتدة من 19 إلى 21 نوفمبر 2022 للتعلّم والتواصل على مستوى عالمي.  

ويُقام هذا الحدث تحت رعاية معالي السيد فهد الجلاجل، وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس الصحي السعودي، وكلّ من وزارة الصحة السعودية، والمجلس الصحي السعودي، والهيئة السعودية للتخصّصات الصحية، والمركز الوطني للمعلومات الصحية.

وسيُسهم مؤتمر جمعية نظم معلومات وإدارة الرعاية الصحية لعام 2022 في الشرق الأوسط في تحقيق أهداف برنامج تحويل القطاع الصحي ضمن إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والذي يهدف إلى إعادة هيكلة قطاع الصحة ليغدو نظاماً صحياً شاملاً وفعالاً ومتكاملاً لصحة السكان.

وتتكون البرامج التعليمية من أربعة مسارات، هي:

  • الصحة الرقمية: التحوّل في العمل 
  • تحقيق التكامل من خلال البيانات والتكنولوجيا
  • الصحة الرقمية: الآثار والفوائد
  • ابتكار الرعاية الصحية المتمحورة حول الأشخاص

وتشتمل العروض المُقدّمة قبل المؤتمر على ورش عمل حول الرؤى المُعمّقة المرتبطة بالتغييرات الهيكلية في مسيرة تحوّل قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، وتحديثاً للتقدم المُحرز في طرح المنصة الوطنية لخدمات تبادل المعلومات الصحية (nphis). وسيشمل هذا التحديث مناقشةً حول التحديات التي تواجه تنفيذ خدمات التأمين والخدمات السريرية.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم