الصحة والغذاء

تعاون علمي وبحثي بين الغذاء والدواء وكاوست

وقعت  الهيئة العامة للغذاء والدواء مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، وتهدف إلى تعزيز سلامة الغذاء والدواء والأجهزة والمستلزمات الطبية في المملكة من خلال تبادل المعرفة والتقنيات وإجراء الأبحاث مع الجهات العلمية المحلية والدولية.
 ومن ضمن مجالات مذكرة التفاهم استكشاف استخدام تقنيات الفحص بالمجهر الإلكتروني لتحليل الملوثات في مستحضرات التجميل، والتعاون في مجال الأجهزة الطبية المبتكرة والتقنيات الحديثة، ومجال البحوث الحلال وتقييم الدراسات السريرية والمستحضرات الدوائية، إضافةً إلى تطوير قدرات وخبرات جديدة أو تعزيزها من خلال مشاريع ودراسات بحثية مشتركة في المجالات التي تم تحديدها لتكون ذات فائدة لكلا الطرفين.
وعبر هذه المذكرة ستقدم الجامعة الدعم والمشورة وخبراتها التراكمية في مجال سير عمل تحاليل علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية وتطبيقات التقنية الحيوية، وستُتاح لـ “الهيئة” الفرصة لرعاية الطلاب المتفوقين في مجموعة متنوعة من المراحل الأكاديمية، كما ستتمكن من مقابلة الباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه والباحثين في الجامعة المؤهلين للعمل في المملكة لغرض توظيفهم.


وستتعاون “الغذاء والدواء” وجامعة “كاوست” في تعظيم الاستفادة من البيانات من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجالات الرقابة، البيانات الوراثية للميكروبات الممرضة ومقاومة المضادات الحيوية والتيقظ الدوائي.
كما ستشمل مجالات التعاون المشاركة في المعارض والمؤتمرات وورش العمل في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لإثراء المتخصصين على المستوى الوطني والدولي.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم