الصحة والغذاء

كل ما تريد معرفته عن حليب البطاطس

حليب البطاطس هو حليب نباتي بديل نسبيًا “للحليب” الحيواني، وإليك أهم الأشياء التي يجب معرفتها عنه:

• يتكون حليب البطاطس من نقع البطاطس وتصفية النشا وإضافة الماء والزيوت والنكهات. تنتج عملية استخلاص النشا سائلًا أبيض غائمًا مشابهًا في اللون والقوام لحليب الألبان.

منخفض البروتين

• يدعي المؤيدون أن حليب البطاطس بديل صحي للحليب الحيواني لأنه خالٍ من اللاكتوز والكوليسترول وغني بالبوتاسيوم وفيتامين B6. ومع ذلك، مثل أنواع الحليب النباتية الأخرى، عادةً ما تكون منخفضة في البروتين وبعض المعادن مقارنة بالحليب الحيواني.

• غالبًا ما يكون حليب البطاطس مدعمًا بالكالسيوم وفيتامين (أ) و(د) وعناصر غذائية أخرى لجعله مغذيًا بدرجة أكبر ويمكن مقارنته بالحليب الحيواني. لكن المستويات يمكن أن تختلف حسب العلامة التجارية.

• بينما تشير بعض الأبحاث إلى أن نشا البطاطس قد يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، لا يوجد دليل قاطع على أن حليب البطاطس يوفر فوائد صحية كبيرة مقارنة بحليب النباتات الأخرى. ومثل الأطعمة المصنعة الأخرى، تحتوي على سكريات وزيوت مضافة في بعض العلامات التجارية.

سهل الهضم

• يعتبر حليب البطاطس عمومًا أسهل في الهضم من بعض أنواع الحليب النباتية الأخرى، مثل الصويا واللوز، مما يجعله بديلاً محتملاً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. ولكن بالنسبة لمعظم الناس، من المحتمل أن يكون أي حليب نباتي جيدًا بكميات معتدلة.

باختصار، حليب البطاطس هو بديل عن حليب حيواني جديد نسبيًا للأشخاص الذين يتجنبون منتجات الألبان أو لا يتحملونها. بينما يدعي المؤيدون الفوائد الصحية المحتملة، لا يوجد دليل قوي حتى الآن على أن حليب البطاطس أكثر صحة من أنواع الحليب النباتية الأخرى. تعتبر الكميات المعتدلة من أي حليب نباتي كجزء من نظام غذائي متوازن مناسبة من الناحية التغذوية بشكل عام.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم