الصحة والغذاء

طرق عملية للشعور بالدفء مع الأجواء الباردة

هناك أشياء قليلة يمكن أن تزيل البرد بسرعة أكبر من ارتداء الملابس مباشرة  . عادة ما يكون جسمك أكثر دفئًا في الصباح، لذا من الجيد ارتداء ملابس دافئة .

احصل على السعرات الحرارية الخاصة بك

  عندما يكون الجو باردًا في الخارج. تناول وجبة ساخنة واحدة على الأقل يوميًا، وحاول تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة غير المصنعة.

ارتداء الجوارب للنوم

قد يبدو الأمر مضحكًا، لكنه أفضل من أصابع القدم الزرقاء! لن يساعد ذلك في تسخين جسمك بالكامل فحسب، بل يبدو أيضًا أن الأقدام الدافئة تشير إلى عقلك بأن وقت النوم قد حان. إذا كنت لا تستطيع التكيف مع هذه الموضة وقت النوم  فتجول مرتديًا نعالًا مريحة لمدة ساعة تقريبًا قبل أن تنام .

اختر بيجاماتك بعناية

النوم بأقمشة ناعمة ومرنة. سوف يبقيك  دافئًا، لكنه لا يزال يسمح بالتهوية حتى لا تشعر بالحرارة الشديدة أو الرطوبة بسبب العرق. يمكن أن يكون الحرير دافئًا أيضًا، لكنه قد لا يتنفس أيضًا. إذا كنت تشعر بالبرد الشديد، فيمكن أن تساعدك الملابس الداخلية الطويلة وحتى القبعة أو “قبعة النوم”.

احصل على الحديد وفيتامين ب12

وبدون ما يكفي من كليهما، يمكن أن تصاب بفقر الدم، مما يعني أن لديك عددًا قليلاً جدًا من خلايا الدم الحمراء التي لا تستطيع نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء جسمك. قد يجعلك ذلك تشعر بالبرد. بعض الناس لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين B12 من الطعام أو لا يمتصونه بسهولة. في بعض الأحيان يكون لدى النساء الحوامل مستويات أقل من الحديد، لأن أجسامهن تستخدمه أكثر من المعتاد. احصل على فيتامين ب12 من الدجاج أو البيض أو السمك. احصل على الحديد من الدواجن   والمأكولات البحرية والحمص والخضروات الورقية الخضراء .

ملابس  بطبقات

بعض الطبقات الخفيفة تدفئك بشكل أفضل من طبقة واحدة ثقيلة. ابدأ بشيء رقيق، مثل الملابس الداخلية الحرارية التي تمتص الرطوبة. أضف العزل مثل سترة أسفل أو سترة صوفية في المنتصف. استخدم سترة واقية كغلاف خارجي. تبدو الطبقات الثلاث مكانًا رائعًا، لكن يمكنك تعديلها. ما عليك سوى إضافة طبقة أخرى إذا كنت لا تزال تشعر بالبرد، ثم قم بخلعها عندما تشعر بالحرارة.

قم بتسخين المرتبة الخاصة بك

تهدر البطانية الكهربائية نصف حرارتها إلى السقف. كما يمكن أن تتجمع. لكن وسادة المرتبة المُدفأة تتناسب بشكل مريح مع الملاءة. نظرًا لأنها لا تتحرك كثيرًا، فمن المحتمل أنها لن تبلى بسرعة أو بسهولة مثل البطانية.

حرك جسمك

اذهب للنزهة أو الركض. إذا كان الجو باردًا جدًا بالخارج، فاذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أو مارس بعض تمارين القفز أو تمارين الضغط أو غيرها من التمارين داخل المنزل. فهو لن يدفئك فحسب، بل يساعد في بناء عضلاتك والحفاظ عليها، مما يؤدي أيضًا إلى حرق السعرات الحرارية وزيادة حرارة الجسم. إذا كنت تتمتع بصحة جيدة بما يكفي لذلك، فقد تؤدي التمارين القوية إلى رفع درجة حرارة الجسم الأساسية، على الأقل لفترة من الوقت.

المزيد من الوقت

امنح نفسك حوالي أسبوعين للتأقلم مع مكان جديد أكثر برودة مما اعتدت عليه. قد يكون هذا الأمر أكثر صعوبة مع تقدمك في السن أو إذا كان لديك القليل جدًا من الدهون في الجسم. بعض الأدوية، مثل أدوية الحساسية أو الربو، يمكن أن تعترض طريقك أيضًا. غالبًا ما يجد الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الخارج أنه من الأسهل التعود على التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة.

تسوَّق لشراء الأحذية المناسبة

فقط لأن حذائك معزول لا يعني بالضرورة أنه سيبقيك دافئًا. يمكن أن تتحول الأحذية غير المحمية جيدًا من الرطوبة إلى كتل ثلجية. ابحث عن تصنيف IPX مرتفع. IPX-8 هو الأعلى. هذا يعني أنه يمكنك غمر الحذاء بالكامل في الماء وستظل قدمك جافة. وتأكد من شرائها بحجم كبير بما يكفي لتناسب بعض الجوارب الصوفية السميكة.

استمر بالمتابعة

أخبر طبيبك إذا كنت أكثر حساسية للبرد مما كانت عليه في الماضي. يمكن أن يكون أحد أعراض وجود مشكلة في التغذية أو خلايا الدم الحمراء (فقر الدم) أو الأوعية الدموية أو الغدة الدرقية أو منظم حرارة الدماغ. حاول ملاحظة عدد مرات حدوث ذلك، ومدة استمراره، وما إذا كان الوضع يزداد سوءًا. قد يقوم طبيبك بإجراء بعض الاختبارات لتضييق نطاق السبب.

تمت المراجعة الطبية بواسطة كارميليتا سوينر، دكتوراه في الطب   

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم