الصحة والغذاء

هل يمكن تناول المكملات الغذائية لتخفيف آلام العضلات والمفاصل؟

يمكن تناول المكملات الغذائية لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، إذ أظهرت بعض الدراسات أن تناول مكملات الكولاجين قد يساعد في تحسين أعراض هشاشة العظام وتقليل آلام المفاصل بشكل عام .وفي حالة التعب المستمر والإرهاق للعضلات، يحتاج الشخص لتناول بعض المكملات الغذائية، في هذه الحالة يكون الشخص مفتقد أحد العناصر الهامة للجسم ولا يستطيع تلبية حاجته من الطعام بسهولة حينها يقوم الطبيب بوصف دواء مكمل مثل الفيتامينات والمعادن أو مكملات البروتين أو الدهون الصحية مثل أوميغا 3.

ومن بين المكملات الغذائية التي يمكن استخدامها لتخفيف آلام العضلات والمفاصل:

1- مكملات الجلوكوزامين: تستخدم لتحسين صحة المفاصل وتخفيف الألم في العضلات والمفاصل.

2- مكملات زيت السمك: تحتوي على حمض أوميغا 3 الدهني، وهو مركب يعمل على تخفيف الالتهابات وتحسين عمل الأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد في تخفيف آلام العضلات.

3- فيتامين د: يلعب دورًا هامًا في صحة العظام والعضلات، وقد تساعد المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د في تخفيف آلام العضلات وتحسين صحتها.

4- مكملات البروتين: تحتوي على البروتينات التي يحتاجها الجسم لتحسين عمل العضلات وتخفيف آلامها.

5- المغنيسيوم: يساعد على تحسين عمل العضلات وتخفيف آلامها، ويمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم لتحقيق هذه الفوائد.

وأخيرًا يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المكملات الغذائية لتحديد الجرعة المناسبة والتأكد من أنها آمنة لاستخدامها.

ويجب الحرص عند تناول المكملات الغذائية واتباع الجرعات الموصى بها، وعدم تجاوزها، حيث يمكن أن يسبب تناول جرعات عالية من بعض المكملات الغذائية آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم