الصحة والغذاء

ملعقة عسل لنوم هانئ

تشير الأدلة القائمة على الملاحظة والبحث إلى أن العسل يمكن أن يكون بديلاً لتعزيز النوم بشكل أفضل. ففي أثناء النوم، يستخدم الدماغ عادةً مخازن الجليكوجين في الكبد لتوفير طاقة مستمرة وكافية؛ والأطعمة التي تعزز تخزين الجليكوجين في الكبد قبل النوم قد تضمن توفير مصدر الطاقة هذا، وبالتالي تؤدي إلى نوم أفضل. ويعد العسل الخام هو مصدر طاقة سريع الهضم وقابل للاستقلاب، وبالتالي قد يوفر طاقة احتياطية للكبد وقت النوم. بالإضافة إلى ذلك، قد يعزز العسل تكوين الميلاتونين بسبب محتواه من التربتوفان (مقدمة للميلاتونين) الذي يساعد على بدء النوم، وكذلك يعزز إفراز الهرمونات التي تسهل تعافي الجسم بالكامل أثناء النوم.

وغالبًا ما يشرب الكثير من الناس كوبًا من الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم مباشرة للمساعدة في تحسين نوعية النوم، وهذا العلاج مدعوم بالعلم، وفقًا لموقع هيلث لاين.

إذ وجدت دراسة شملت 68 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب أمراض القلب أن شرب خليط من الحليب والعسل مرتين يوميًا لمدة 3 أيام أدى إلى تحسين جودة النوم بشكل عام.

وعلى سبيل المثال، أظهرت إحدى الدراسات أن تناول 10 جرامات، أو حوالي 1/2 ملعقة كبيرة من العسل قبل 30 دقيقة من وقت النوم، يحسن نوعية النوم ويقلل السعال الليلي لدى الأطفال الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم