الصحة والغذاء

ملتقى الصحة العالمي الأسبوع المقبل في الرياض

تحت شعار “التحول في القطاع الصحي”، أكّد أكثر من15,000  مشاركاً من جميع أنحاء المملكة وخارجها مشاركتهم في ملتقى الصحة العالمي الذي يُقام الأسبوع المقبل في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2022 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تحت رعاية وزارة الصحة السعودية، سيعرض الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الرعاية الصحية، بالإضافة إلى استضافة مؤتمرات عالية المستوى ومُعتمدة.

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 250 جهة عارضة محلية ودولية من أكثر من 30 دولة لعرض أحدث ابتكارات وحلول الرعاية الصحية، بدءاً من أحدث معدات التصوير الطبي وصولاً إلى المنتجات الطبية. وتشمل قائمة الشركات المشاركة كلاً من دافيتا  DaVita، ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ، ونافكوNAFFCO، وفيليبس Philips، ونيوم NEOM، وجي إي للرعاية الصحية GE Healthcare، وسيمنز هيلثينيرس Siemens Healthineers، وباكستر الدولية Baxter International، ومختبرات البرج Al Borg Diagnostics، ومجموعة عجلان وإخوانه القابضة – أبيليتي Ajlan & Bros Holding Group Abilitii، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون Gulf Health Council، وأسماء أخرى بارزة في القطاع. وتتضمن الدول التي أكدت مشاركتها في الملتقى كلاً من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، ولبنان، وتركيا، والولايات المتحدة، ومجموعة من الدول الأوروبية مثل المملكة المتحدة، وسويسرا، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والبرتغال، وبولندا، وهولندا، وأيرلندا.

ومن أبرز الفعاليات الجديدة ضمن الملتقى لهذا العام مسابقة الشركات الناشئة Innov8، حيث سيقوم رواد الأعمال الواعدون من السعودية و جميع أنحاء العالم يتوضيح كيف تُعالج حلولهم الفجوات الحالية وتعيد صياغة مفهوم الرعاية الصحية. وسيتم اختيار الفائز من قبل لجنة موقرة مؤلفة من أبرز المستثمرين والمبدعين ورجال الأعمال.

علاوةً على ذلك، ستستضيف نسخة 2022 من ملتقى الصحة العالمي خمسة مؤتمرات جانبية، بما في ذلك 4 مسارات مُعتمدة للتعليم الطبي المستمر (CME). تتضمن المؤتمرات كل من “منتدى القادة” و”جودة الرعاية الصحية” و”مستقبل المختبرات الطبية” و”الأشعة” و”الصحة العامة”. كما سيشهد المؤتمر مشاركة أعضاء اللجنة المتميزين من الحكومة والعديد من مؤسسات الرعاية الصحية داخل المملكة لمناقشة آخر التحديثات ضمن خطة رؤية 2030، والفرص المُتاحة في هذا القطاع، وأخيراً مستقبل القطاع.

وعلى سبيل المثال، ستُقام إحدى الجلسات الشيقة في 9 أكتوبر بعنوان “وضع المريض في المركز: تنسيق النتائج الصحية والاجتماعية” حيث سيستضيفها كل من ميراتيف Merative وأوبيكان Obeikan، وستتناول كيفية تلبية احتياجات الإدارة الصحية المُعقدة للمجتمعات في ضوء ارتفاع التكاليف، وشيخوخة السكان، وارتفاع الأمراض المزمنة.

حول ذلك، علّقت سولين سينجر – مديرة مجموعة إنفورما ماركتس بالقول: “تُعد المملكة العربية السعودية مساهماً حيوياً في دعم نمو قطاع الرعاية الصحية العالمية. وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، حقّقت المملكة تقدماً سريعاً من حيث تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية، مما مكّنها من أن تصبح واحدة من أكثر وجهات الصحة الرقمية تقدماً في المنطقة والعالم. نحن واثقون من أن ملتقى الصحة العالمي سيُسهل هذا التقدم وسيساعد المملكة على تحقيق أهدافها. من خلال أهدافنا الاستراتيجية في مجال الصحة العالمية ومشاركة العديد من مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة، نسعى جاهدين لتمهيد الطريق لتعزيز استمرارية نجاح المملكة في مسيرتها هذا القطاع”.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم