الصحة والغذاء

  معرض “إكسبو الرياضة للجميع” للياقة البدنية والصحة

يُنظم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أول معرض رياضي للجميع ، “إكسبو الرياضة للجميع”، في المملكة ، خلال الفترة من 18 – 20 مايو في واجهة الرياض على مساحة 10,000 متر مربع، ويتضمن مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الرياضية والجلسات الحوارية ذات الأثر الإيجابي على حياة المجتمع المحلي.
ويُعد معرض اللياقة البدنية والصحة- إكسبو الرياضة للجميع – الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في المملكة-، منصة تفاعلية تجمع بين المصنعين والموردين والموزعين ومقدمي الخدمات الرياضية، حيث يُهيئ الفرص أمام المشاركين للالتقاء مع صُنّاع القرار الرئيسيين في قطاعات الرياضة واللياقة على مستوى المملكة، و يتيح المجال أمام الزوار للتفاعل مع موردي المنتجات الرياضة البدنية، كما يوفر تجربة مدهشة للقطاعات المستهدفة إذ يجمع في مكان واحد مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين من عدة فئات عمرية ، ويتضمن مسابقات مرحة وأنشطة وألعابًا حيوية.
كما يتيح المعرض الفرصة أمام الحضور للمشاركة في الجلسات الحوارية وورش العمل والمنافسات التي ستضيف للحدث المزيد من التشويق والمتعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المميزة مثل: الحصص الرياضية الجماعية وتجربة التعرف على رياضات جديدة، بالإضافة إلى دروس اليوغا والتأمل، وبرامج مصممة للأطفال تستهدف تحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “متحمسون لإطلاق أول معرض رياضي للجميع في المملكة – ، إكسبو الرياضة للجميع- ، ونسعى من خلاله إلى إبراز المملكة مركزًا رياضيًا جاذبًا على مستوى العالم، وحث مختلف أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي، وتحقيق تطلعاتهم في مجال الرياضة البدنية، سواء كانت هواية أو ممارسة أو عملًا مهنيًا. ونرحب بجميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذا المعرض والاستفادة من الأنشطة والبرامج التي يقدمها والتي تساعد في رفع مستوى الوعي بالرياضة البدنية، وبناء عادات صحية “.
ومن جانبها أوضحت ، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع شيماء الحصيني أن هذا الحدث يُتيح المجال أمام المهتمين للتعرف على أهم المحترفين والخبراء في مجال الصحة و اللياقة، والتفاعل مع الموردين للاطلاع على مفاهيم وتقنيات اللياقة البدنية الجديدة والمختلفة، الأمر الذي يُسهم في بناء عادات صحية ومستدامة، لمجتمع أكثر صحة وسعادة.
وقالت: “يستعرض الحدث أقسامًا رياضية متنوعة؛ وأقسام الأغذية الصحية، وتقديم العروض الرياضية بشكل يومي من قبل أشهر المدربين الرياضيين، بالإضافة إلى توفير مدربين ومدربات لتقديم النصائح الرياضية والغذائية للنساء والرجال.”
ويعكس هذا المعرض التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة 2030، لتمكين أفراد المجتمع من ممارسة النشاط البدني الصحي. وسيخلق المعرض بيئة مميزة إاتاحة الفرصة أمام جميع المشاركين من رجال، ونساء، وأطفال، وكبار السن، وذوي احتياجات خاصة للاستفادة في الحصول على أفضل الممارسات لتحسين اللياقة البدنية من خلال أنشطة رياضية يومية.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم