الصحة والغذاء

ماذا ناقش المؤتمر الثالث للرعاية التلطيفية؟

استضافت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان المؤتمر الثالث للرعاية التلطيفية، الذي اختتمت فعاليته بالتعاون مع الجمعية السعودية للرعاية التلطيفية، ومشاركة نخبة من الأطباء والأخصائيين محلياً ودولياً، وعُقد في قاعة المؤتمرات الخاصة بالجمعية كما تمت مشاركة البث المباشر.

 

هدف المؤتمر

وهدف المؤتمر إلى تعزيز معرفة ومهارات العاملين الصحيين من مختلف التخصصات على أساسيات الرعاية التلطيفية وتعزيز الأساليب الإيجابية للتعامل مع المرضى التي بدورها تحد أو تخفف من أثر المرض على المريض وأسرته.
كما ضم الجدول العلمي للمؤتمر مجموعة من المحاضرات والعروض التفاعلية، والتي قدمها نخبة من الأطباء المتخصصين.

رعاية مرضى السرطان

رعاية مرضى السرطان


يذكر أن المؤتمر الذي عُقدت جلساته على مدار3 أيام متتالية شهد تفاعل من أطباء طب الأسرة، الطب الباطني، الطب التلطيفي والطب العام والإخصائيين الاجتماعيين، النفسيين وأخصائيو العلاج الطبيعي.
ويمثل دعم الجمعية لهذه المؤتمرات من منطلق أهدافها ورؤيتها في دعم وتشجيع البحوث العلمية ودعم برامج العلاج التلطيفي الذي يعتبر مكملًا لرعاية مرضى السرطان.

وجدير بالذكر، أن الجمعية السعودية للرعاية التلطيفية هي جمعية علمية تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،  تهدف إلى إدخال الطب التلطيفي في مجتمعنا في السياق الصحيح ، وتوحيد جهود المتخصصين في الطب التلطيفي لتحسين الخدمات المتاحة للمرضى. وتتمثل مهمتها في تحقيق التفوق في تعزيز تطوير الرعاية التلطيفية عالية الجودة التي تضمن تخفيف المعاناة وتحسين نوعية الحياة للمرضى والأسر الذين يواجهون مشاكل متعددة الأوجه مرتبطة بالظروف التي تهدد الحياة.
اجتماع سنوي

من جهة ثانية ،عُقد  اجتماع الجمعية العمومية السنوي للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان لعام 2023م، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الجمعية العمومية، وبإشراف من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وذلك لمناقشة واعتماد عدد من الأعمال واستعراض إنجازات الجمعية.
ويمثل الاجتماع السنوي للجمعية العمومية فرصة لمناقشة واستعراض نتائج أعمال الجمعية خلال العام، ومعرفة أوجه النقص وتجويد العمل للوصول لتقديم أفضل رعاية لمحاربي السرطان، والاستمرار في السعي للتوسع بالمشاريع والبرامج المقدمة وتطوير جودة الخدمات الاجتماعية لتكفل للمرضى رحلة علاج ميسرة.
يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مكنت أفراد المجتمع من الإسهام في تيسير رحلة علاج مرضى السرطان ومساندتهم من خلال البرامج التي تقدمها لهم حتى شفائهم بإذن الله.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم