الصحة والغذاء

مؤتمر الصحة الرقمية (DHCon) ينطلق بعد غدٍ في الرياض

ينطلق  غدا في  الرياض مؤتمر الصحة الرقمية (DHCon)، الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التطبيقي في قطاع الرعاية الصحية”.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى تسليط الضوء على أحدث التطبيقات في مجال الرعاية الصحية والتقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي، بمشاركة أكثر من 25 متحدثًا من 15 دولة، يعملون في كبرى المؤسسات الصحية والأكاديمية والشركات التقنية في العالم.
ويجمع المؤتمر قياديين وعلماء ومختصين في الرعاية الصحية الرقمية والتقنية لعرض وتبادل الخبرات حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية، ويتضمن المؤتمر أكثر من 18 جلسة، تتناول العديد من المواضيع ذات الصلة، أبرزها رحلة الصحة الرقمية، والطب الحيوي في عصر الذكاء الاصطناعي، ومحاكاة وتعليم الجراحة عبر الواقع الافتراضي، إلى جانب تقنية المعالجة الذهنية في الرعاية الصحية، والكشف المبكر والتشخيص المدعم بالذكاء الاصطناعي في طب القلب، وصياغة السياسات ذات العلاقة.
ويُعد مؤتمر الصحة الرقمية لعام 2023 حدثاً مهماً لقطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، حيث يسهم في إتاحة المجال أمام الممارسين الصحيين لاستكشاف المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة الأخرى، وكيفية تطبيقها لتحسين تجربة المريض.
ويناقش المؤتمر قدرة تطبيقات الذكاء الاصطناعي على إحداث تحولات في الرعاية الصحية، لتعزيز جهود “التخصصي” المتواصلة لاستيعابها ضمن منظومته، بهدف تقديم رعاية صحية أفضل، وتسهيل الوصول، وتعزيز كفاءة التشغيل.
ويتيح مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لجميع المهنيين في مجال الرعاية الصحية فرصة الحضور والمشاركة، وذلك من خلال التسجيل عن طريق موقعه الإلكتروني.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم