الصحة والغذاء

لماذا لا ينصح بتناول الخيار والطماطم معًا؟

يزعم خبراء التغذية أن تناول الخيار والطماطم معًا قد لا يكون جيدًا للجسم.

إذ إن كلا المكونين لهما طرق مختلفة جدًا للهضم. وبالتالي لا يجب تناولهما معًا لأن هذا المزيج يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بآلام المعدة، والانتفاخ، والغازات والتعب والغثيان.

يتفاعل كل طعام نأكله بشكل مختلف أثناء عملية الهضم. ويتم هضم بعض الأطعمة بسهولة شديدة، بينما يستغرق بعضها وقتًا طويلاً في عملية الهضم. ويمكن أن يؤدي خلط نوعين من الأطعمة التي تستغرق وقتًا وبيئات مختلفة للهضم إلى العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الغازات والانتفاخ وآلام المعدة والغثيان والإرهاق.

إذ إن الخيار والطماطم لهما طرق مختلفة جدًا للهضم. فالخيار سهل الهضم وخفيف جدًا على المعدة، بينما تحتاج الطماطم إلى مزيد من الوقت للتخمر، ثم إن الخيار له خصائص تتداخل مع كيفية امتصاص الجسم لفيتامين سي الذي تحتوي عليه الطماطم.

ويمكن أن تؤدي هذه الأنواع من تركيبات الطعام إلى تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي، ما يؤدي على المدى الطويل إلى تقليل معدل الأيض. وإن انخفاض معدل الأيض يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. وعلى ذلك يمكن أن يكون هذا المزيج مزعجًا بشكل خاص للأفراد الذين يرغبون في بدء رحلة إنقاص الوزن. لهذا السبب، يُنصح بعدم تناول الطماطم والخيار معًا.

المصدر: هنا

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم