الصحة والغذاء

فريق علمي: ارتداء الكمامات يقلل بنسبة 75% من انتقال فيروس كورونا

توصل فريق من العلماء في جامعة هونغ كونغ إلى إثبات الفعالية العالية للكمامات في الحماية من فيروس كورونا المستجد عبر اختبارات أجريت على فئران الهامستر (الأقداد).

وبيَّنت الدراسة، وفقًا لما نقلته صحيفة “China Morning Post”، أن ارتداء الكمامات الطبية قد يقلل بدرجة كبيرة احتمال انتقال فيروس كورونا عبر الهواء.

وقال فريق العلماء إن هذه الدراسة، التي أجريت على 52 من فئران الهامستر، تعد الأولى من نوعها، وأظهرت أن مستوى انتقال الفيروس دون وجود اتصال مباشر، أي عن طريق رذاذ الجهاز التنفسي أو الجزيئات المحمولة جوًا، انخفض عند ارتداء الكمامات بنسبة تصل إلى 75%.

وأكد العالم البيولوجي في جامعة هونغ كونغ، “يوين كووك يونغ”، أن الاستنتاجات التي أصبحت متاحة للعالم كله “تؤكد أن فعالية ارتداء الكمامات في الحماية من فيروس كورونا ضخمة”، إلا أنه شدد على أن احتمال الإصابة لا يزال قائمًا حتى في حال الالتزام بهذا الإجراء.

وكانت حكومات عدد من دول العالم ألزمت سكانها بارتداء الكمامات الطبية في المرافق العامة في إطار الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، إلا أن منظمة الصحة العالمية شددت مرارًا في وقت سابق على أن هذه الخطوة تعتبر ضرورية للأشخاص من غير المرضى فقط في حال رعايتهم لمصابين بالمرض.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم