الصحة والغذاء

دراسة: فيتامين (د) قد يقلل من الإصابة بسرطان الجلد

وجدت دراسة جديدة أجريت بالتعاون بين جامعة شرق فنلندا ومستشفى جامعة كيوبيو أن تناول مكملات فيتامين (د) عن طريق الفم قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ووجدوا أن حتى تناول فيتامين د بشكل معتدل ساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

شملت الدراسة 498 مريضًا بالغًا يُعتقد أن لديهم خطرًا متزايدًا للإصابة بسرطان الجلد، وتم تصنيفهم في ثلاث مجموعات وفقًا لتناولهم مكملات فيتامين (د) عن طريق الفم: المستخدمون المنتظمون، والمستخدمون العرضيون، وغير المستخدمين. وكانت النتيجة الأولية للدراسة أن هناك حالات أقل من سرطان الجلد وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الجلد بين المستخدمين المنتظمين لفيتامين (د) مقارنة بغير المستخدمين.

ولاحظ الباحثون أنه حتى المستخدمين العرضيين لمكملات فيتامين (د) عن طريق الفم قد يكون لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان الجلد من غير المستخدمين.

وهذا يعني أنه في عصر ترتفع فيه معدلات الإصابة بسرطان الجلد، قد تساعد المكملات الغذائية مثل فيتامين (د) في الحماية من الإصابة بهذا المرض الذي قد يهدد الحياة.

ومع ذلك، فإن فيتامين (د) لن يحمي البشرة من الجوانب الضارة الأخرى للتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مثل الشيخوخة والتجاعيد وفقدان المرونة. لهذا السبب من الضروري اتخاذ المزيد من الخطوات لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

المصدر: هنا

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم