الصحة والغذاء

السويسريون: الجبنة “موسوعة طبية”

هناك مقولة متداولة، تقول: إذا أردت أن تصبح سويسريًا يجب أن تستوفي 3 شروط: أن تحسن العمل في البنوك، وأن تحسن التزلج، وأن تحب أكل الجبنة. ومن هنا نرى أهمية الجبنة كمادة غذائية بالنسبة للسويسريين. تتكون الجبنة أساسًا من حليب البقر وما يحتويه حليب البقر من فيتامينات “أ” و”ب” وحديد وكالسيوم وبروتين، والعديد من الفيتامينات الأخرى التي يحتاجها جسم الإنسان، والتي تساعد على تقوية المناعة ضد الأمراض.

الفوائد الصحية المحتملة للجبن السويسري

يمكن أن يوفر تناول الجبن السويسري بعض الفوائد الصحية المهمة؛ ومع ذلك، قد يمثل أيضًا مخاطر للأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة.

صحة العظام

يساهم كل من البروتين والكالسيوم الموجودين في الجبن السويسري في الحصول على عظام أقوى وأكثر صحة.

يبني كتلة العضلات

يحتوي الجبن السويسري على الكثير من البروتين الذي يساعد على بناء كتلة العضلات والمساهمة في القوة الجسدية. وثبت أن تناول المزيد من البروتين يرتبط ارتباطًا مباشرًا ببناء القوة في تدريبات المقاومة.

انخفاض ضغط الدم

هناك حاجة إلى مزيد من البحث لربط الجبن السويسري بشكل كامل بانخفاض ضغط الدم. ومع ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أن الجبن يحتوي على تركيزات اثنين من الببتيدات الخافضة للضغط (مكونات البروتين الموجودة في الحليب والبيض واللحوم) التي وجد أن لها خصائص خافضة لضغط الدم.

يعزز الأيض

الكثير من البروتين مفيد أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن.

وثبت أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الجبن السويسري، تقلل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم وتمنحه المزيد من الطاقة، خاصة عند مقارنتها بالوجبات الغذائية الغنية بالكربوهيدرات.

المخاطر المحتملة للجبن السويسري

هناك بعض الاعتبارات الإضافية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند تناول الجبن السويسري. مع أن المخاطر منخفضة إلى حد ما إذا تم تناولها باعتدال، إلا أن الجبن السويسري يحتوي على الدهون والملح واللاكتوز، وكلها قد تكون ضارة لبعض الناس.

ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

نظرًا لأن الجبن السويسري يحتوي على مستويات أعلى من كل من الصوديوم والدهون، فإن تناوله قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

عدم تحمل اللاكتوز

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذي يعانون من عدم تحمل اللاكتوز تجنب تناول الجبن السويسري. لأن الجبن يحتوي على اللاكتوز مثل الحليب ومنتجات الألبان الأخرى. لذا، فإن أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز قد يصابون بالإسهال وآلام البطن أو الانتفاخ المفرط بعد تناوله.

المصدر: هنا

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم