الصحة والغذاء

الاحتفال بيوم اليوغا العالمي

احتفت اللجنة السعودية لليوغا باليوم العالمي لليوغا الذي وافق الـ21 من يونيو الحالي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك ومشاركة من جميع أنحاء المملكة ومن مختلف الأعمار والفئات وشرائح المجتمع.
ووصل عدد الفعاليات إلى 22 فعالية وتم إقامتها في 6 مناطق بالمملكة شملت مكة المكرمة والمنطقة الوسطى والمدينة المنورة وعسير والباحة والمنطقة الشرقية، واستضافت عشر مدن بالمملكة الأنشطة والفعاليات إضافة إلى 4 جامعات.
وأوضحت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا، نوف المروعي أن الاحتفال العام الحالي كان على نطاق واسع واختلف عن الأعوام السابقة، بما تضمنه من فعاليات التي شهدت حضوراً كثيفاً تجاوز 10 آلاف مشارك ومشاركة.

فعاليات متنوعة


وقالت : “استمتع الجميع خلال الاحتفالات بممارسة تمارين اليوغا وكان من بينهم ذوي الإعاقة ، وتم اختيار تمارين يسهل على الجميع القيام بها وخاصة تمارين الصفاء الذهني”.
وأضافت: “تخلل الاحتفال تكريم أبطال منتخب اليوغا لحصولهم على خمس ميداليات (ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية وميدالية برونزية) في بطولة إيفرست الدولية الثانية لليوغا، وهذا إنجاز دولي كبير في أول مشاركة يخوضها المنتخب السعودي لليوغا”.

تعريف باليوم العالمي


وأشارت “المروعي” إلى أن اللجنة السعودية لليوغا بذلت جهوداً حثيثة للتعريف بهذه الرياضة ونشرها في المجتمع ، من خلال تفعيلها في 10 مدن في 6 مناطق باثنتين وعشرين فعالية على مدار 6 أيام فقط و حضور ما يزيد عن عشرة آلاف مشارك و هو الأمر المذهل و يدل على إنتشار رياضة اليوغا بشكل واسع في المملكة ما يعكس الجهود الكبيرة للجنة اليوغا.
الجدير بالذكر أن مركز التدريب السعودي الأولمبي استضاف الاحتفال باليوم العالمي لليوغا الذي نظمته اللجنة ، وقدمت خلاله المدربة نيفين تدريب اليوغا للأبطال الرياضيين من ذوي الإعاقة وحضره 60 لاعباً بعضهم من لاعبي المنتخب السعودي لكرة السلة من لذوي الإعاقة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم