الصحة والغذاء

المجلس الصحي السعودي في ملتقى الصحة العالمي

يشارك المجلس الصحي السعودي في ملتقى الصحة العالمي 2024 في نسخته السابعة، المقرر تنظيمه تحت شعار “استثمر في الصحة” خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم شمال مدينة الرياض.
ويقدم المجلس لزواره خلال مشاركته في الملتقى؛ منطقة “رائد التفاعلية” التي تشتمل على أهم مؤشرات النظام الصحي والصحة العامة والصحة الرقمية، إلى جانب العديد من البرامج الوطنية والمشاريع التي تسهم في رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية وتسهيل الحصول عليها من خلال رقمنة القطاع الصحي، ومنها النظام الوطني لقياس النضوج وجاهزية الصحة الرقمية في المنشآت الصحية بمختلف المرافق الصحية في المملكة، والترميز الطبي والمعايير لتوحيد المصطلحات والرموز والمعايير للتشخيص والعمليات والإجراءات في القطاع الصحي، إضافة إلى إصدار الإجازات المرضية إلكترونيًا.

نظام القاموس الدوائي


ويستعرض المجلس خلال الملتقى، نظام القاموس الدوائي لتوحيـد وترميز الأدوية فــي المملكة، والأداة الإلكترونية الوطنية لحساب عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، إضافة إلى النظام الإحصائي لمراكز السكري (سندك) لجمع البيانات والمعلومات عن توزيع مراكز السكري والموارد الصحية الأساسية، وكذلك دليل صانعي السياسات الصحية؛ لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية.
ويشارك المجلس في الملتقى الصحي العالمي بعدد من المشاريع الصحية التي تسهم في دعم الجهود المبذولة في مجال مكافحة السرطان ومنها، المنصة التفاعلية للسجل السعودي للأورام التي تتعلق بنشر تقارير السجل السعودي للأورام، إضافة إلى منصة السجل السعودي للسرطان SaudiCAN وهي منصة سحابية لتسجيل وحصر حالات السرطان المشخصة في المملكة.
كما تشهد مشاركة المجلس الصحي السعودي خلال أعمال ملتقى الصحة العالمي توقيع 17 مذكرة تفاهم مع العديد من الجهات، بما يعزز الجهود المبذولة في تطوير الرعاية الصحية، وتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي.
يُذكر أن هذا الحدث الصحي الهام يقام بمشاركة أكثر من 500 متحدث، وأكثر من 1200 جهة عارضة من 70 دولة، ويضم أكثر من 100 جلسة حوارية تناقش مستقبل الصحة، وتقنيات الصحة الرقمية، والأنظمة الصحية، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء وحضور مختلف القطاعات الصحية، وعدد كبير من الزوار المهتمين والمتخصصين في المجال الصحي والاستثماري.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم