الصحة والغذاء

تعاون بين الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية و(ساجا) لنشر الثقافة الدوائية

بهدف تطوير خدماتها والإمكانيات المعرفيّة الطبية أبرمت الشركة العربية السعودية اليابانية للمنتجات الصيدلانية (ساجا) اتفاقية تعاون إطارية مع الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية حيث مثّل الجمعية في الاتفاقية رئيسها أ. د أحمد الجديع، فيما مثل شركة (ساجا) الرئيس التنفيذي الدكتور محمد خليل. وتأتي الاتفاقية في إطار الشراكات العلمية والأكاديمية المتخصصة لتفعيل مجالات التثقيف الطبي وتبادل الخبرات لتشمل خدماتها أوسع مدىً متاحاً من الشرائح المستهدفة من الكوادر الطبية ونحوها، إضافة إلى تنظيم الندوات العلمية وإقامة ورش العمل والمحاضرات التعريفية المتضمنة لحلقات النقاش حول الأمراض الدقيقة والمزمنة مثل هشاشة العظام واعتلالات وتجلطات القلب وغيرها على النطاقين المحلي والعالمي.





رئيس الجمعية أ. د أحمد الجديع(يسار) والرئيس التنفيذي للشركة العربية السعودية اليابانية للمنتجات الصيدلانية الدكتور محمد خليل

  الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية

وتعمل الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية  على تعزيز دور الصيدلة الإكلينيكية بالمجال الصحي وتطوير المهنة عبر الدعم العلمي للصيادلة الإكلينيكيين والاستفادة من تجاربهم وخبارتهم ببناء وتوفير المصادر العلمية التي تساعد في الاستخدام الأمثل للعلاجات الدوائية. وتعمل الجمعية عبر رؤية لأن تكون المرجع الأول بمجال العلاجات الدوائية والبحث العلمي والتثقيف الدوائي للممارسين الصحيين في المملكة العربية السعودية.

شراكة لخدمة المرضى

إضافة إلى ذلك تشمل بنود الاتفاقية تفعيل أوجه الشراكة ما بين القطاعين الخاص والعام لاستثمار النتائج في تطوير وتحسين الخدمات العلاجية  للمرضى والمجتمع كافة، إلى جانب تسليط الضوء والوقوف على آخر المستجدات الدوائية والعلاجية للأمراض الدقيقة والمزمنة ومعرفة التأثير الإيجابي لتلك العلاجات على المجتمع من ناحية فعالية ومأمونية استخدامها.

وفي هذا الجانب صرّح رئيس الجمعية أ. د أحمد الجديع مفيداً أن اتفاقية الشراكة بين الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية و(ساجا) تأتي من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجمعية المتمثلة في دعم منظومة البحث والابتكار الطبي، مشيراً إلى أن الجمعية تحتضن أطقماً من الكوادر الطبية والمهنية المؤهلة والمرجعيّة، ما يخولها لتحقيق أهدافها بكفاءة عالية وتامة.

وثمن  الدكتور محمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة “ساجا”، الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية في نشر التثقيف الصحي ليس فقط للممارسين الصحيين ولكن أيضا للمرضى و الأصحاء، وتولي شركة ساجا اهتماما كبيرا بالمشاركة بالمؤتمرات الطبية وورش العمل التي تعقدها الجمعيات الطبية السعودية بصفة عامة والجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية بصفة خاصة لكونها مرجعاً علمياً ريادياً في مجالها النخبوي منذ تأسيسها على يد البروفيسور أحمد الجديع، حيث تضم نخبة من العلماء والصيادلة السريريين، من أجل هذا تعمل (ساجا) لنقل التكنولوجيا والمعرفة للمملكة مع تطوير الكفاءات والخبرات الوطنية في منظومة البحوث والابتكار الطبي لخدمة المجتمع.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم