الصحة والغذاء

كيف يحمي الموز القلب؟

هل الموز مفيد؟ تقول لورا فلوريس ، أخصائية التغذية في سان دييغو:

 نعم! وتضيف: ترتبط مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بهذه الفاكهة الصفراء.   إن الموز غني بالبوتاسيوم والبكتين ، وهو شكل من أشكال الألياف. يمكن أن تكون أيضًا طريقة جيدة للحصول على المغنيسيوم والفيتامينات C و B6.

وتقول لورا وفقاً لما نشره موقع لايف سينس :من المعروف أن الموز يساعد في تخفيف التورم، والحماية من تطوير مرض السكري من النوع 2 ، والمساعدة في إنقاص الوزن، وتعزيز الجهاز العصبي ، والمساعدة في إنتاج خلايا الدم البيضاء، وكلها بسبب ارتفاع مستوى فيتامين B6  في الموز.

كما ان الموز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن توفر الحماية من الجذور الحرة.

والموز مفيد أيضًا للقلب، لأنه غني بالبوتاسيوم، وهو معدن وإلكتروليت ، والذي يحمل شحنة كهربائية صغيرة. على هذا النحو، يرسل البوتاسيوم إشارة كهربائية إلى الخلايا العصبية التي تشتعل بعد ذلك للحفاظ على ضربات القلب وتقلص العضلات؛ كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن صحي للماء في الخلايا ، وفقًا لكلية هارفارد  للصحة العامة . قد يساعد ارتفاع البوتاسيوم في الموز ومحتوى الصوديوم المنخفض أيضًا في الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية الصحي ومنع ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

ووفقًا لكلية هارفارد للصحة العامة، فإن ” تناول الملح بكثرة يزيد من ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، في حين أن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يمكن أن يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وإفراز الصوديوم مع خفض ضغط الدم”.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم