الصحة والغذاء

وعي المستهلك السعودي حول سلامة الغذاء في جلسة افتراضية دولية

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء في جلسة افتراضية حول بناء الثقة، والتي عُقدت مؤخرًا بتنظيم هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA) بالتعاون مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

وهدفت الجلسة إلى بحث توحيد الجهود للتصدي لتحدي مشترك تواجهه جميع سلطات سلامة الأغذية على الصعيدين المحلي والدولي وهو بناء الثقة والمحافظة عليها مع أصحاب المصلحة والجمهور.

وشارك في الجلسة، التي جاءت بعنوان (بناء الثقة – عروض ملصقات من كل ركن من أركان العالم)، عددًا من الجهات الدولية مثل المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر BfR، ووزارة الصحة في قبرص، ووزارة الصناعات الأولية في نيوزيلندا، ووزارة الصحة الكندية، والوكالة الأوروبية للأدوية.

واستعرضت “الهيئة” خلال مشاركتها عبر ملصق (وعي المستهلك السعودي حول سلامة الغذاء)، والذي يهدف إلى ضمان حصول المستهلك على المعرفة الكافية التي تمكنه من استهلاك غذاء آمن يعزز الصحة العامة، وأشارت أخصائي أول اتصالات مخاطر الأستاذة رؤى المرواني، أن تحديد مخاوف المستهلكين المتعلقة بالمخاطر الغذائية وأخذها في الاعتبار له أثر إيجابي على ثقة المستهلك في الجهة الرقابية.

وتأتي هذه الجلسة ضمن رحلة لبناء مجتمع عالمي لتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بتعزيز الثقة في نظم سلامة الأغذية والحفاظ عليها ومن أجل تبادل الخبرات والدروس المستفادة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم