الصحة والغذاء

هل من فوائد صحية لحرق أوراق الغار؟

استخدم عشاق الطهي أوراق الغار كمكون رئيسي في الوجبات والأطباق اللذيذة. لكن الاستخدامات المحتملة لهذه الأوراق تمتد إلى ما وراء المطبخ. إذ استخدمها الناس في جميع أنحاء العالم أيضًا في الطب التقليدي والتكميلي لآلاف السنين. واستعملت هذه الأوراق مفتتة على شكل كمادات وزيت عطري. غير أن هناك حرق أوراق الغار الذي يُقال – وفقًا لموقع healthline – إنه ينتج دخانًا يقدم مجموعة من الفوائد الصحية.

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول أوراق الغار، بما في ذلك فوائدها المحتملة وكيفية تجربتها بأمان.

  • التخلص من القلق:

ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أن دخان أوراق الغار يحتوي على مركب لينالول، وهو مركب يعمل على إزالة التوتر والقلق.

 خصائص مضادة للالتهابات:
تنبعث من أوراق الغار المحترقة مركبان هما الأوجينول والميرسين، ولهما خصائص مضادة للالتهابات، لذلك، تعمل رائحتها على إرخاء أعصاب الدماغ، ما يخفف من التوتر، كما أنه مفيد جدًا لمرضى الحساسية أو المعرضين للبرد، إذ يزيل التورم الداخلي للأنف والحنجرة.

– تعزيز الطاقة:

بصرف النظر عن تهدئة الجسم، يمكن أن يعمل دخان ورق الغار أيضًا كمعزز للطاقة لأنه يتكون من مواد كيميائية مثل البينين والسينول والإليميسين التي يمكن أن تساعد الشخص على محاربة الشعور بالتعب.

 معطر للجو:
يعمل حرق أوراق الغار على إزالة الروائح من المنزل، بدلاً من معطرات التي تحتوي على المواد الكيميائية والعطور الاصطناعية.

 تنقية الهواء:
 يعمل الدخان المنبعث من احتراق الأوراق على تنقية الهواء الداخلي للمنزل، إضافة إلى أنه يقضي على الفطريات والجراثيم.

 محاربة الالتهابات:
تحتوي أوراق الغار على إنزيم يسمى بـ”لاكتونات سيسكيتيربين، ويعرف عنه أنه يحارب الالتهاب عن طريق تثبيط إنتاج أكسيد النيتريك.

 – تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:
وجدت دراسة أن مستخلص أوراق الغار يبطئ نمو خلايا سرطان الثدي وخلايا سرطان القولون والمستقيم، لاحتوائه على مركبات اللينالول والبارثينوليد، إضافة إلى مضادات الأكسدة.

ويمكن أن يساعد أيضًا دخان أوراق الغار في علاج انسداد ممرات الجهاز التنفسي والرئتين وتزيل البلغم المتراكم في الحلق. ويستخدم بعض الناس دخان ورق الغار لخلق بيئة مناسبة لممارسة التأمل.

وإليك كيفية حرق أوراق الغار بأمان:

  •  استخدم أوراق الغار المجففة لأن الأوراق الطازجة لن تحترق بسهولة.
  •  استخدم وعاء مقاومًا للحريق.
  • ضع الأوراق في الوعاء المقاوم للحريق، ثم أشعلها في إحدى غرف المنزل بعد أن تغلق النوافذ والباب، ثم اخرج من الغرفة حتى ينتشر الدخان، ثم ادخل الغرفة لعدة مرات وخذ نفسًا عميقًا.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم