الصحة والغذاء

هل تتناول لحمًا مستنسخًا؟

ربما لن يكون أمام المستهلك خيار في الإجابة على هذا السؤال سوى بالموافقة؛ حيث أعطت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية الضوء الأخضر لإنتاج وتسويق لحوم الأغذية المصنعة من منتجات الحيوانات المستنسخة. ولن تطلب الإدارة من الشركات المنتجة الأطعمة من حيوانات مستنسخة، بوضع ما يدل على ذلك عند تسويقها.

كانت دراسة استمرت 6 سنوات قد وجدت أن لحوم وألبان الحيوانات المستنسخة مثل الأبقار والأغنام، سليمة وصالحة للاستهلاك مثلها مثل الأطعمة التي نستهلكها يوميًا.

وقد انتقد سياسيون وناشطون أمريكيون هذا القرار. وقالت السيناتور باربارة ميكيلسكي، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ميريلاند إنها «تشعر بخيبة أمل بسبب اندفاع الإدارة لإقرار أطعمة الحيوانات المستنسخة».

كما انتقد أندرو كيمبريل مدير مركز سلامة الأغذية السماح بإنتاج وتسويق منتجات حيوانات مستنسخة، وقال إن إدارة الأغذية والأدوية اعتمدت في قرارها على دراسات قدمتها الشركات التي تقوم بالاستنساخ، والتي تريد توسيع نشاطها في السوق الأمريكي.

وكان استطلاع للرأي أجري في عام 2005، بين أن نحو ثلثي المستهلكين الأمريكيين «غير مرتاحين» إلى استنساخ الحيوانات، وأن أكثر من نصفهم يعتقدون أن طعام هذه الحيوانات غير آمن.

إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم