الصحة والغذاء

ندوة توعوية في اليوم العالمي لضغط الدم المرتفع

يحتفل العالم في 17 مايو من كل عام باليوم العالمي لضغط الدم المرتفع   بهدف التوعية بخطورة ارتفاع ضغط الدم وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج منه. ارتفاع ضغط الدم هو حالة تحدث عندما يكون ضغط الدم أعلى من المستوى الطبيعي، وهو 140/90 ملم زئبقي أو أكثر. ارتفاع ضغط الدم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والكلى والخرف، ويُسمى “القاتل الصامت” لأنه قد لا يسبب أي أعراض واضحة.

شعار اليوم العالمي لضغط الدم المرتفع لهذا العام هو “قِسْ ضغط دمك بدقة، وتحكَّم به، لعمرٍ أطول”، وهو يهدف إلى تشجيع الناس على قياس ضغط دمهم بانتظام وبشكل صحيح، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين والكحول والإجهاد. كما يهدف إلى دعم جهود المنظمات الصحية في تقديم خدمات فحص وعلاج ضغط الدم للسكان، خاصة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل .

وتقيم الجمعية السعودية لطب الاسرة والمجتمع ندوة توعوية اليوم الاثنين 15 مايو عن مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسمنة، وسيتحدث فيها الدكتور اشرف أمير استشاري طب الاسرة، المدير التنفيذي للخدمات الصحية التنفيذية والشؤون الخارجية وسيتناول كيفية الوقاية والعلاج والتعايش مع   ضغط الدم ، والدكتور حسين البدوي ،البورد الأمريكي  في طب السمنة عضو المجموعة السعودية لدراسة السمنة رئيس وحدة السكري في مجموعة عيادتي الدولية بجدة وسيتناول السمنة بوابة الامراض المزمنة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم