الصحة والغذاء

ملتقى علمي في الرياض للمحاكاة الصحية

تنظم الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية، خلال الفترة من 6 – 9 ديسمبر القادم في كل من الرياض ، جدة ، والدمام، الملتقى العلمي للمحاكاة الصحية 2021 تحت شعار “إنشاء أنظمة مرنة من خلال المحاكاة ” .
ويهدف الملتقى إلى التركيز على تفعيل التدريب باستخدام المحاكاة الصحية في مجال التعليم الطبي خلال و بعد جائحة كوفيد 19 و عرض التجارب العالمية و المحلية في هذا المجال.
ويتضمن البرنامج العلمي ست جلسات علمية، تقدم خلالها أكثر من محاضرة، وورقة علمية، من متحدثين دوليين ومحليين، و أيضا تقديم 13 ورشة عمل متنوعة ومتخصصة في التدريب المرتكز على المحاكاة لجميع الممارسين الصحيين، إلى جانب عدد من الفعاليات والمسابقات العلمية المصاحبة.
يذكر أن المؤتمر معتمد محلياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بعدد 22 ساعة تعليم طبي مستمر، والورش العلمية بأكثر من 40 ساعة، وتم إقراره من ثلاث منظمات عالمية للمحاكاة وهي : الجمعية الأوربية للمحاكاة في التعليم الطبي ، الكلية الملكية الكندية للأطباء و الجراحين، والجمعية الدولية للتعليم التمريضي بالمحاكاة.

جدير بالذكر أن الجمعية السعودية للمحاكاة الصحية (SSSH) تأسست في عام 2018 من قبل متخصصي الرعاية الصحية المهتمين بالمحاكاة كأداة تعليمية للتعليم ، ولتعزيز التدريب والبحث في مجال الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز التعليم القائم على المحاكاة لمساعدة وتطوير وتحسين جودة الرعاية وسلامة المرضى بين جميع ممارسي الرعاية الصحية من خلال تعزيز مهارات الاتصال والتدريب والأداء والممارسة.

وتشجع الجمعية أيضًا التعاون العلمي مع الجمعيات المهنية الأخرى وممارسي الرعاية الصحية لتحسين أساليب التعليم والتعلم الأكاديمي والسريري القائم على المحاكاة لتطوير المهن الصحية.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم