الصحة والغذاء

برئاسة المملكة.. “مجموعة التجانس العالمي” تُعِد متطلبات أجهزة الوقاية من “كورونا”

ساعدت مجموعة التجانس العالمي (Global harminization working party (GHWP التي ترأسها الهيئة العامة للغذاء والدواء، الصين في إعداد المتطلبات الخاصة بأجهزة الوقاية من الفيروس مثل الكمامات والقفازات والمعقمات وذلك منذ اليوم الأول لظهور مرض كورونا كوفيد -19.

وقال نائب رئيس الهيئة لقطاع الأجهزة الطبية رئيس المجموعة، المهندس علي الضلعان: “من خلال التعاون المستمر مع الهيئات الرقابية التي ترأسها الهيئة تم الاتفاق على إيجاد اعتماد طوارئ لأجهزة فحص كورونا المستجد (PCR + Rapid test) والسبب أن تلك الأجهزة تحتاج إلى وقت للأبحاث وكان الوقت لا يساعد الهيئات الرقابية لإيجاد المعلومات الفنية والإكلينيكية لاعتماد تلك الكواشف المخبرية، فاقترحت الهيئة هذا الاعتماد الطارئ الذي يطبق الآن على مستوى عالمي.

وشدد على أن “الهيئة” تستجيب لهذه المرحلة بكل دقة وتساعد القطاع الخاص من خلال استحداث هذا الاعتماد الطارئ، وذلك للحفاظ على جودة وسلامة المنتج وإعطاء فرصة سريعة لدخول تلك المنتجات الخاصة بمرض كورونا إلى المملكة، ليجري التقييم والتسجيل بعد انتهاء هذه الجائحة.

وتعتبر مجموعة التجانس العالمي من أكبر المجموعات التي تختص بالتجانس الدولي للأجهزة والمنتجات الطبية 31 دولة، من أبرزها المملكة العربية السعودية والصين وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان جنوب إفريقيا وتشيلي.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم