الصحة والغذاء

متحور “دلتا”.. وخطره على الحوامل

الكثير من النساء الحوامل يشعرن بالقلق من الإصابة بمتغير دلـتا خلال الحمل، حيث قد يكون أكثر خطورة على الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد. ووفقًا لموقع “verywellfamily”، يعاني المرضى الذين يصابون بمتغير دلتا من مضاعفات طبية أكثر خطورة، بما في ذلك الحوامل، وقالت شيري روس، طبيبة أمراض النساء والتوليد وخبيرة صحة المرأة في كاليفورنيا، إن المرضى الذين يصابون بسلالة «دلتا» بما في ذلك النساء الحوامل، يعانون من مضاعفات صحية أكثر خطورة.

وأضافت: “تشمل المضاعفات الطبية زيادة بنسبة 200% في حدوث الالتهاب الرئوي، ودخول العناية المركزة والحاجة إلى التنفس الصناعي. وكذلك من المرجح أن تزيد فرص عملية الولادة القيصرية لدى المصابات بالفيروس”.  

وأكدت أن متغير دلتا أكثر عدوى من السلالة الأصلية لكورونا، وهذا يجعله أكثر خطورة ويسهل انتشاره للجميع، بما في ذلك الحوامل.

في حين أن الحمل يمكن أن يكون بالفعل وقتًا مثيرًا للقلق، فإن متغير دلـتا يعرض الحوامل إلـى المزيد من المخاطر على وجه التحديد يحمل كل من متغير كورونا الأصلـي ومتغير “دلتا” خطرًا متزايدًا للولادة المبكرة، هذا يرجع إلـى تأثير الـفيروس علـى الجهاز المناعي لدى المرأة الحامل.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم