الصحة والغذاء

ما سبب الغثيان بعد تناول الشاي الأخضر في الصباح؟

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات كالبوليفينول والفلافانول والفلافونويد ومضادات الاكسدة والعفص والكافيين، التي يمكن أن توفر بعض الفوائد الصحية.
ومع ذلك، لا يستطيع الجميع شربه في كل الأوقات، فبعض الناس، على سبيل المثال، قد يلاحظون مشاكل في الجهاز الهضمي بعد فترة وجيزة من تناول كوب واحد. ويعد الغثيان من أكثر المشاكل شيوعًا، خاصةً إذا تم تناوله قبل الإفطار.

فوفقًا لموقع Medical news today فإن مادة العفص الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تزيد من الحمض في المعدة مما يسبب تهيج المعدة وألمها، واضطرابات أخرى في الجهاز الهضمي.  

وذلك لأنه “إذا تم تخمير الشاي الأخضر بشدة وتم تناوله على معدة فارغة، فإن العفص (التانين)، يؤدي إلى زيادة كمية إنتاج الحمض في المعدة. ومن ثم تؤدي الأحماض الزائدة في المعدة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، ومنها الإمساك، وارتجاع الحمض، والغثيان “.

ولتجنب ذلك، ينبغي عدم تخمير الشاي الأخضر أو ​​نقعه في ماء شديد السخونة لمدة طويلة، وكذلك عدم شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة. ويفضل تناوله أثناء أو بعد كل وجبة”.

إضافة إلى ذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع الحمض أو قرحة المعدة أو مشاكل أخرى في الجهاز الهضمي تجنب شرب الشاي الأخضر.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم