الصحة والغذاء

مؤتمر متخصص لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي

تستضيف الرياض المؤتمر الأول لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الوسط (تحت التأسيس)، لمدة يومين من الثاني والثالث من شهر ديسمبر 2022م، ويشارك في المؤتمر   مراكز الأورام في دول الخليج ممثلة برؤساء الأقسام والعلاج الإشعاعي والأورام.

وتحتضن جامعة الفيصل بالرياض افتتاح الجمعية والمؤتمر معاً، وقد بلغ عدد التسجيل لهذا المؤتمر العالمي أكثر من ألف مهتم بالتخصص للحضور من جميع أنحاء العالم.

وذكر رئيس المؤتمر الدكتور سعد الرشيدي، أن أكثر من 70 متحدثاً ومتخصصاً في علم العلاج الإشعاعي والأورام من أميركا وكندا وأغلب الدول الأوروبية وأستراليا، ويتحدث في المؤتمر كل من رئيس الجمعية الأميركية للعلاج الإشعاعي الداخلي (براكي ثيربي) البروفيسور بيتر اوريو من جامعة هارفورد بمدينة بوسطن الأميركية ورئيسة الجمعية الأوروبية للأورام بروفيسورة أنّا كيربي والدكتورة مونيكا سيربان من كبرى الجامعات الكندية، جامعة تورنتو العريقة، إضافة إلى رئيسة الجمعية الاسترالية للعلاج التداخلي الإشعاعي (القسطرة العلاجية الإشعاعية) دكتورة سيلفيا ديك ورئيس الجمعية التركية للعلاج الإشعاعي بروفيسور قوكان و بروفيسور يوجور سيليك. وكبار المختصين في جميع دول الخليج وباكستان وتركيا والدول العربية.

ويحظى المؤتمر وكذلك تأسيس جمعية الشرق الأوسط للعلاج الإشعاعي والأورام بدعم كبرى جمعيات الأورام في العالم، إضافة إلى دعم الجمعية الأوروبية للأورام والجمعية الكندية للعلاج الإشعاعي والجمعية الاسترالية للعلاج الإشعاعي الداخلي والجمعية التركية للعلاج الإشعاعي، بالإضافة للجمعية الباكستانية للأورام والعلاج الإشعاعي.

وتضم لجنة تنظيم المؤتمر العالمي كل من الدكتور سعد الرشيدي (رئيس المؤتمر)، والدكتور نديم بارفيس (نائب الرئيس)، وكل من البرفيسور خالد القطان (عميد كلية الطب بجامعة الفيصل) والبروفيسور جون بينول (المتعاون مع جامعة الفيصل).

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم