الصحة والغذاء

كيف نحافظ على صحة القلب؟

بعض العادات   تسبب الضرر للقلب وينصح بتجنبها للحفاظ على سلامته وصحته..

قلة الحركة

الجلوس معظم الوقت يؤدي لمشاكل، حتى لو كان الانسان موظفاً بمكتب عليه بالمشي لمسافة قصيرة كل ساعة لتعزيز الدورة الدموية. من المهم المشي والحركة وأداء التمارين

التجاهل

يجب معرفة الأرقام الخاصة بصحة القلب ولاسيما ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول. وأيضاً اتباع نظام غذائي صحي.

الغذاء  

يهمل الكثيرين أهمية النظام الغذائي الصحي والبعض يعتقد ان الاقتصار على نوع معين مفيد. من المهم تنويع الغذاء واحتوائه على زيت الزيتون والمكسرات والفواكه والحبوب الكاملة والاسماك والبروتينات الخالية من الدهون والألياف..

  ما هو مستوى الكوليسترول؟

  ماذا عن ضغط الدم؟  لا نعرف أي شيء! هذا محفوف بالمخاطر. يمكن أن تكون المعدلات مرتفعة للغاية.   بدءًا من سن 20 عامًا، لابد من زيارة الطبيب بانتظام ووضع خطة للتحقق من الأرقام وتتبعها.

دهون البطن

هذه الدهون ضارة بشكل خاص بالقلب. ومن المهم ان يتم قياس   الخصر. هناك خطر إذا كان طولها أكثر من 35 بوصة للنساء أو 40 بوصة للرجال. ولابد من إنقاص الحجم. والخطوة الأولى فقدان كمية صغيرة من الوزن لأنه سيكون مفيدا للقلب.

 مزاج سيء

عندما يشعر الانسان بالضعف، يصعب عليه القيام بأشياء مفيدة، مثل التمارين الرياضية. إذا شعر الانسان بالإحباط لأكثر من بضعة أسابيع، عليه التحدث إلى طبيبه أو أخصائي الصحة العقلية. يمكن أن يؤدي العلاج   إلى تحسين المزاج بحيث يكون هناك المزيد من الطاقة للاعتناء بالنفس.

  الدخان السلبي

قد يؤذي دخان شخص آخر قلبك وأوعيتك الدموية. تحتاج إلى تجنبه. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت مع شخص غير مستعد للإقلاع عن التدخين، فأصر على أنه على الأقل لا يدخن حولك، سواء كان ذلك في المنزل أو العمل أو في السيارة.  

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم