الصحة والغذاء

قرصة النمل.. هل لها فوائد صحية؟

العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك.. وعلى الفور يقومون بقتل النملة التي سببت لهم الألم، ولكن دراسة أكدت أنه بدلاً من الشعور العدائي تجاه تلك النملة لا بد أن نشكرها، لأن الدراسة تقول إن لقرصة النملة تلك الحشرة الضئيلة فوائد كثيرة منها:
 أن قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمـــراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته. وتقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ.

 وإذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة في الوقت ذاته فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد، وتليف الجلد هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملًا لدرجات الحرارة المرتفعة، أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدى إلى تخثر الدم وهو تكون طبقة من الدم تكون أقسى نوعًا ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم، وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه.

 وقرصة النملة أفضل وسيلة للريجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها، فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني، والغريب أن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.. مثلاً لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيًا في كافة الذراع وبالتالي، سيقوم بحرق 99% من الدهنيات التي توجد بالذراع.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم