الصحة والغذاء

“فول الصويا”.. يقي من أمراض القلب

في دراسة اشتملت 60 امرأة في اليابان في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، خضعن لتناول نصف فنجان من حبات فول الصويا المحمصة يوميًا لمدة 8 أسابيع، أوضحت النتائج حدوث انخفاض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 10% وضغط الدم الانبساطي بنسبة 7% بين المصابين بضغط الدم في النساء. بينما المتمتعات بضغط دم عادى فقد انخفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة 5% والانبساطي بنسبة 3%.

لذلك، فإن من الأغذية المهمة التي تقي الجسم البشري من أمراض القلب هو فول الصويا أو أحد منتجاتها التي يمكن تناولها مع وجبة الإفطار الصباحية. حيث تشير التقارير الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية أن تناول 25 جم من فول الصويا يوميًا وعند الإفطار يقي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وعلى هذا الأساس تحذر الجمعية الكيماوية لأمراض القلب الأمريكيين من أمراض القلب التي تهدد حوالي 54 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وتركز في إرشاداتها على أهمية التغذية الصحية كوسيلة للوقاية من الأمراض كالتقليل من تناول الأطعمة الجاهزة ذات السعرات الحرارية العالية جدًا وعدم تناول الأطعمة الدسمة مع الإكثار من تناول الخضار والفواكه والحبوب والأسماك وغيرها من الأغذية التي تكسب الجسم المزيد من الصحة وتعتبر مادة فول الصويا من هذه الأغذية.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء قد أوصت بضرورة عدم إغفال المواد البروتينية التي تحتويها الصويا والتي يحتاجها الجسم بمقدار 6.25 جرام يوميًا ويمكن الحصول على هذه المواد البروتينية من تناول 52 جرامًا من فول الصويا.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم