الصحة والغذاء

علاجات منزلية لمنع نقص فيتامين سي

نقص فيتامين سي هو حالة طبية نادرة تحدث بسبب نقص تناول فيتامين سي. قد لا تكون أعراض نقص فيتامين سي مثل الكدمات ونزيف اللثة والضعف والإرهاق وما إلى ذلك واضحة في البداية لأنها يمكن أن تحدث لأسباب طبية أخرى، لذلك من الأفضل استشارة الطبيب عند ظهور أي من الأعراض السابقة. ولتفادي نقص فيتامين سي في الجسم، ينبغي اتباع عادات أكل صحية ومغذية في المنزل، وذلك بإضافة بعض الفواكه والخضراوات المتاحة إلى النظام الغذائي اليومي. ومن أفضل الفواكه والخضراوات التي تعد مصدرًا غنيًا بفيتامين سي:

البابايا

يحتاج الجسم إلى 40 ملغ من فيتامين سي يوميًا. وتعد فاكهة البابايا غنية بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويد وفيتامين سي، كما أن لها خصائص المضادة للبكتيريا. ومن الأفضل الاستمتاع بالبابايا طازجة على شكل سلطة أو عصير.

الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامين سي، وهذان المكونان يساعدان الجسم على التخلص من الجذور الحرة الضارة في الدم.

الفراولة

الفراولة ليست غنية بمضادات الأكسدة فحسب، بل هي أيضًا مصدر جيد لفيتامين سي. ويعد محتوى فيتامين سي في الفراولة أكثر من البرتقال.

البروكلي

يحتوي البروكلي أيضًا على كمية جيدة من فيتامين سي، حيث يحتوي 100 جرام من البروكلي على ما يصل إلى 89 جرامًا من فيتامين سي.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الأخضر الحار على 242 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام. لذلك، توفر حبة فلفل حار واحدة 121% من الاحتياج اليومي اليومي، بينما توفر حبة فلفل أحمر واحدة 72%.

الجوافة

تحتوي الجوافة على 228 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام. توفر فاكهة الجوافة 138% من القيمة اليومية المطلوبة لهذا الفيتامين.

البقدونس

يحتوي البقدونس على 133 مجم من فيتامين سي لكل 100 جرام. يوفر رش ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج على وجبة الطعام 11% من القيمة اليومية لفيتامين سي، مما يساعد على زيادة امتصاص الحديد.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم