الصحة والغذاء

طبق جذاب وسط الخضراوات

في حالة وجود ضيوف لديك   لقضاء بعض الوقت بعد تناول وجبة الإفطار، قد يعيقك عدم وجود وقت كاف يسمح بإعداد الطعام والشراب لتقديمه لضيوفنا.

لحل هذه المعضلة، فإن المذاق الجيد والسهولة، من أهم عوامل النجاح، وهذا يتطلب منك إعادة اكتشاف الأنواع المختلفة من المنكهات الموجودة في مطبخك.

 يمكنك مثلاً عمل سلطة الزبادي وإضافة قليل من الخضار المقطع قطعًا صغيرة مع زيادة مقدار الليمون، ويمكن وضع هذا الطبق وسط تشكيلة من الخضراوات الطازجة ليقدم بجانبها.

ويوجد الآن في معظم المطابخ الأمريكية عشرات الأنواع من الحمص- وهي أطباق عربية المنشأ- ومن باب أولى أن نقوم نحن الذين بدأنا بإعداد تلك الأطباق أن نخضعها للابتكار والإبداع.

 وهناك طهاة عالميون يتبعون الخطوات العربية التقليدية لإعداد طبق سلطة الحمص، كما يعدون أصنافًا مختلفة من البقول كالفاصوليا البيضاء أو الحمراء أو السوداء وغيرها من البقول بعد طهيها وهرسها ويضاف إليها الليمون والزيت والتوابل والطحينة وأحيانًا البنجر (الشمندر) المسلوق أو الفلفل المشوي.

 الطريف أن تلك المجتمعات لا تعرف أن «الحمص» هو الاسم العربي الذي يطلق على هذا الصنف من البقول، وليس على الطريقة المتبعة لعمل تلك السلطات.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم