الصحة والغذاء

ربط “تطبيق علاّم” مع “تطبيق صحتي” لتحسين تجربة المرضى

 

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة، وذلك خلال ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي عقد اليوم في مقر فعاليات الهيئة بالرياض، بمشاركة عدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين في القطاع الحكومي والخاص، ونخبة من الخبراء المختصين في مجال الذكاء الاصطناعي من داخل المملكة وخارجها.
وتهدف المذكرة إلى تطوير وتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وربط “تطبيق علاّم” مع “تطبيق صحتي” للاستفادة منه في تحسين تجربة المرضى، فضلاً عن تسخير التقنية وحلول الذكاء الاصطناعي التوليدي ومعالجة اللغات الطبيعية في تطبيقات وزارة الصحة.
وقع المذكرة من جانب “سدايا” المشرف على أعمال المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد التويجري، ومن جانب “الصحة” وكيل الوزارة للصحة الرقمية المهندس عبدالله العيسى.
يذكر أن ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي يهدف إلى رفع مستوى الوعي وتثقيف المجتمع حول مفهوم الذكاء الاصطناعي التوليدي، واستعراض جهود الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” في هذا المجال، وفي إطار مشروعات الذكاء الاصطناعي التي تتبناها الهيئة بوصفها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

 

 

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم