الصحة والغذاء

دراسة: أحماض دهنية تحارب حب الشباب

يعتقد العلماء أن تناول السلمون والماكريل والأطعمة الأخرى الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل الحمص والعدس يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب ويجعل البشرة أكثر نقاءً.

جاء هذا الاستنتاج بعدما قام فريق من أطباء الجلد الألمان من قسم الأمراض الجلدية والحساسية في جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ، بفحص النظام الغذائي لـ100 شخص فوق 12 عامًا يعانون من حب الشباب، وفحص مستويات بعض المؤشرات الغذائية في دمائهم. ووجدوا أن 94 منهم تحتوي على أوميغا 3 أقل من المستويات الموصى بها. ويعتقد الفريق البحثي أن هذه الأحماض الدهنية لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في منع تشكل حب الشباب، وذلك وفقًا لما جاء في موقع daily mail.

وقالت الدكتورة آن جيرتلر، المؤلفة الرئيسية للدراسة: “تلعب التغذية دورًا محوريًا في الوقاية من العديد من الأمراض وظهورها، بما في ذلك الاضطرابات الجلدية مثل حب الشباب الشائع”.

وأضافت أن أحماض أوميغا 3، التي يمكن أيضًا تناولها كمكمل في شكل كبسولة، تبشر بنتائج واعدة في إيجاد حلول لهذه المشكلة الشائعة بين المراهقين.

وقالت الأستاذة المساعدة أسلي بيلجيك، من جامعة أكدنيز في تركيا: “حب الشباب هو حالة تؤثر بشدة على العديد من المصابين به، بما في ذلك التأثير السلبي على حياتهم الشخصية والمهنية”.

وأضافت: يساعدنا هذا البحث على الاقتراب خطوة واحدة من توفير علاجات فعالة لملايين الأشخاص الذين يعانون الحرج من هذه الحالة الجلدية.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم