الصحة والغذاء

حقائق مهمة عن شرب الماء

اضافة شرائح الفاكهة أو الخضار قد يجعل المذاق أكثر انتعاشًا. ولكن إذا لم تكن حريصًا ، فقد تملأه أيضًا بالأمراض التي تنقلها الأغذية مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية   لأنه عندما لا تكون القشرة نظيفة ، فإن تقطيعها ينقل البكتيريا إلى الجسم. يمكن أن تؤدي الفاكهة والخضار المقطعة على نفس اللوح المستخدم في تقطيع اللحوم النيئة إلى أمراض منقولة بالغذاء. تأكد من غسل أو فرك الفواكه والخضروات تحت الماء الجاري.

 الدواء

 حين تكون مضطرا لتناول حبات الدواء والفيتامين حاول ان تكون كمية الماء كبيرة لمنع تعثر الدواء في المريء كما أن الماء يساعد الجسم على امتصاص الفيتامين القابل للذوبان في الماء.

 الإضافات

تشير الأبحاث إلى أن النكهات والمحليات الصناعية قد تعرضك لخطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري والسرطان ويمكن أن تجعلك تشعر بالجوع في كثير من الأحيان. حاول تجنب أي شيء يحتوي على السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز أو الأسبارتام أو السكروز. استخدم الليمون أو النعناع أو الأعشاب أو الخيار بدلاً من ذلك. لكن لا تنس غسلها أولاً.

 التجفاف

الشعور بالإرهاق وعدم معرفة السبب يمكن أن يكون علامة على الجفاف،

ويفقد الجسم الماء كل يوم من خلال وظائفه الأساسية مثل التنفس والتبرز ولابد من تعويض النقص. ومن المهم التذكير انه ليس على الانسان أن ينتظر أن يمرض أو يمارس الرياضة بشدة حتى يصاب بالجفاف.

الكميات

ارتشف الماء ببطء طوال اليوم. يوصي الخبراء بما لا يزيد عن 1 لتر في الساعة.وكوب أو اثنين من الماء جيد عند الاستيقاظ .  و قبل النوم  لاتشرب كثيرا من الماء حتى لا تقضي الليل كله في الحمام أيضًا.   

و يتكون الجسم  من الماء في الغالب ويستخدمه بعدة طرق. فهو يساعد على الهضم ويمكن أن يخفف الإمساك أو صعوبة التبرز. كما أنه يطرد السموم ويوقف تكوين حصوات الكلى ويرطب بشرتك. 

المصادر

قد تبدو مصادر المياه الطبيعية صافية ونظيفة ، لكن أشياء كثيرة يمكن أن تلوثها. يشمل ذلك النباتات السامة ، وبول الحيوانات ، وإلقاء المواد الكيميائية بشكل غير قانوني. عالج المياه الطبيعية بأقراص الترشيح أو فلاتر المياه قبل الشرب.

العبوات

اختر زجاجات المياه الخالية من مادة BPA أو مصنوعة من الزجاج أو الفولاذ المقاوم للصدأ.   BPA هي اختصار للمادة الكيميائية bisphenol A  وهي تستخدم في صنع الكثير من المنتجات ، بما في ذلك زجاجات المياه. لكن الأبحاث تظهر أن مادة BPA يمكن أن تصل إلى الطعام  والمشروبات . هناك قلق أيضًا من أن التعرض المفرط يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية. هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، لكن الخبراء يعتقدون أن المادة الكيميائية قد تلعب أيضًا دورًا في بعض الحالات الصحية. وتشمل هذه ارتفاع ضغط الدم وعدم التوازن الهرموني ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم