الصحة والغذاء

حافظي على تنفس طفلك..

يعتقد الباحثون أن المحاصيل الزراعية تطهر الجهاز المناعي لدى الأطفال. فنتيجة للقاحات وتوافر رعاية صحية أفضل يصاب الأطفال بأمراض معدية أقل مما يحد من حاجة الجهاز المناعي إلى إنتاج الخلايا المساعدة (th1) التي تقاوم المرض.

أما الفيتامينات الموجودة في المحاصيل الزراعية خاصةً E, C, A والعديد من المركبات النباتية والتي تعرف بالمركبات الكيميائية النباتية، فتعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في تقليل ضغط الممرات الهوائية وتلف الأنسجة. وقد تساعد المحاصيل الزراعية الغنية بمضادات الأكسدة في الوقاية من الربو أو التحكم فيه.

استراتيجية الحفاظ على التنفس

ينبغي للأم أن تتأكد من حصول طفلها يوميًا على كميات الكالسيوم والماغنسيوم من الطعام. ويحتاج الصغار من عام إلى ثلاثة أعوام إلى 500 مجم من الكالسيوم، و80 مجم من الماغنسيوم يوميًا. أما الأطفال من الرابعة إلى الثامنة فيحتاجون إلى 800 مجم من الكالسيوم و130 مجم من الماغنسيوم يوميًا. ويصل احتياج الأطفال الأكبر سنًا إلى 1300 مجم من الكالسيوم و240 مجم من الماغنسيوم يوميًا.

ويحتوي كوب الحليب على 300 مجم من الكالسيوم و34 مجم من الماغنسيوم. وعلى هذا فإذا تناول الصغير البالغ ست سنوات كوبين من الحليب يوميًا، يجعله يحصل على 75% مما يحتاجه من الكالسيوم، و50% مما يحتاجه من الماغنسيوم. (إذا كان طفلك يعاني من الحساسية تجاه الحليب البقري، فيمكنك تقديم حليب الصويا المقوي بدلاً منه).

ويمكن أن يحصل الطفل على باقي احتياجاته من الكالسيوم من خلال تناول لبن الزبادي أو الجبن. ويُنصح بالنسبة للأطفال من سنتين وما فوق بتناول مجموعة متنوعة ومنخفضة الدهون.

أما باقي احتياجات الماغنسيوم فمن خلال تقديم حبوب الإفطار والخضراوات الخضراء والفاصوليا والأسماك وبالنسبة لعمر أربع سنوات يمكن تقديم الفول السوداني.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم