الصحة والغذاء

جنرال موتورز تتحول لتصنيع كمامات للعاملين في الخطوط الأمامية

أدى تفشي وباء “كوفيد-19” في أنحاء الولايات المتحدة إلى نقص حاد في الكمامات. وبهدف حماية العاملين في مجال الخدمات الأساسية في مختلف أنحاء البلاد، أعلنت جنرال موتورز  عملاق صناعة السيارات الامريكية عن إطلاق مشروع الاستجابة السريعة الذي يتضمن إنتاج أعداد كبيرة من الكمامات. و نجح الفريق في إنتاج أول عينة من خط الإنتاج الجديد، وتتوقع الشركة إنتاج أول 20,000 كمامة للعاملين في الخطوط الأمامية بحلول الأسبوع المقبل.

 

وأكدت الشركة بأن هذا المشروع لم يكن ليرى النور إلا بعد أشهر طويلة من التخطيط والتنفيذ لولا مساعدة ودعم الشركاء من حول العالم. وقد أنجز الفريق المسؤول عن المشروع إنتاج الكمامات الضرورية خلال أسبوع واحد فقط.

وبحلول يوم الاثنين 30 مارس، جرى إنتاج أكثر من 2000 كمامة من قبل فريق عمل طموح يعمل طوال أيام الأسبوع. وسيتم استخدام عينات الاختبار الأولية هذه لضمان استيفاء معايير الجودة. وبمجرد استكمال إجراءات التحقق من الجودة، يتوقع الفريق البدء بإنتاج الكمامات وتوزيعها مطلع الأسبوع المقبل.

وتبحث جنرال موتورز واتحاد نقابات عمال السيارات (UAW) عن أكثر من عشرين متطوعًا مدفوعي الأجر من مصانع منطقة ديترويت لتوفير العمالة اللازمة لإنتاج الكمامات. وطبّقت جنرال موتورز مجموعة من تدابير السلامة لحماية هذه الفرق بما يشمل التباعد بين الأفراد وتعزيز مستويات التعقيم في المنشأة والفحص الطبي قبل الدخول.

ويتوقع الفريق إنتاج 20,000 كمامة للتوزيع بحلول يوم الأربعاء 8 إبريل. وبمجرد تشغيل خط الإنتاج بأقصى طاقته، سيتمكن من إنتاج 50,000 كمامة في اليوم – أو ما يصل حتى 1.5 مليون كمامة في الشهر. وتعمل شركة جنرال موتورز حاليًا على وضع خطة لتوزيع الكمامات تشمل استخدام البعض من معدات الوقاية هذه لحماية الموظفين العاملين في مراكز عمليات جنرال موتورز الحساسة.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم