الصحة والغذاء

جمال شعرك.. بتسريحاته لا صبغاته

شعر المرأة عنوان أنوثتها.. لأجل ذلك لا تمل حواء من متابعة طرق العناية بالشعر، وتصفيفه، والتغلب على مشكلاته، إذ لا يخلو شعر واحدة منا من مشكلات تؤرق صاحبته.

لجمال شعرك وبهائه
– قللي من استخدام الصبغات والعلاج الكيماوي للشعر.
– دلكي فروة رأسك برفق بأطراف أصابعك أثناء الغسيل والشطف.
– لا تضعي الشامبو مباشرة على شعرك، ويفضل تخفيفه بالماء الدافئ.
– اشطفي شعرك جيدًا وخلصيه تمامًا من الشامبو حتى تحصلي على اللمعة المطلوبة.
– استخدمي المشط لتصفيف الشعر وتخليصه من الأتربة والعقد قبل الغسيل.
– عند تمشيط شعرك وهو مبلل استعملي مشطًا واسع الأسنان لأن الشعر المبلل سريع التقطع.
– إذا كان شعرك جافًا استخدمي صفار بيضة مع ربع كوب مايونيز واعملي لشعرك حمامًا دافئًا منه، وبعد أن تضعيه على شعرك لفيه بمنشفة دافئة رطبة واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اشطفيه بعدها بالماء البارد.
– لإضافة تموجات لشعرك افصلي الخصلات بواسطة مشط مدبب الرأس، ثم لفي كل خصلة على لفافة مع مراعاة ألا يكون الشعر مشدودًا، وكلما كانت اللفافة أكبر أصبحت الخصلات أكثر تعددًا، كما ينصح بعدم استخدام المجفف الكهربائي (السيشوار) للحصول على التموجات أيًا كان حجمها لأنه يعمل على نزع البصيلات وجفاف الشعر وتقصفه وفقدان رونقه.


شعرك جميل.. بكل بساطة
هناك تسريحات جميلة وبسيطة تستطيعين أن تجملي بها شعرك.. فيكون مرتبًا وجذابًا ..
شد الشعر للخلف
شدي شعرك للخلف وسرحيه بمشط رفيع جدًا بعد أن تضعي عليه كريم تسريح الشعر، ثم ثبتيه على هيئة ذيل حصان، ثم قسمي الذيل إلى ثلاث خصلات متساوية وثبتي الخصلات على قاعدة (ذيل الحصان) على شكل (شينيون) أو الشكل الذي تريدينه، ثم زيني شعرك بشريط لامع أو وردة أنيقة إلى جانب أساس الذيل أو فوقها.
الشعر المتعدد الألوان
تسريحة مثالية إذا كان شعرك متعدد الألوان، خذي من شعرك خصلة بعد خصلة نحو الخلف وامسكي كل واحدة على حدة ببنسة صغيرة، ولمزيد من الجمال شكلي هذه البنس بألوان مختلفة متقاربة ومنسجمة مع بعضها، أو بنس على شكل ورود صغيرة.

شعر لامع
نضع كبسولة ملمعة على المشط ونمررها بعناية على الشعر من الجذور إلى أن نصل إلى الطرف.
وبإمكانك أن تجعلي بعض الخصلات أقصر من الأخرى، ثم استعملي السشوار مع مشط عريض جدًا وأخيرًا رشي المثبت.
إكسسوارات الشعر

إكسسوارات الشعر جميلة جدًا إذا أضيفت إلى تسريحتك كالورود أو حبال الصوف أو الكريستال، وهي تتناسب مع الشعر الطويل أكثر منها للقصير وإليك بعض هذه الإكسسوارات:

وجهك يحدد تسريحتك

الوجه المربع

إذا كان وجهك مربعًا فأسدلي القصة إلى جانبي الجبهة لتحد من معالم وجهك، والأجزاء الطويلة من الشعر يجب أن تتعدى الكتف. أما إذا كان شعرك قصيرًا فالأفضل في تسريحتك أن تكون مستديرة وعالية قليلاً، لكن احرصي على ألا تكون في هامة الرأس، وبعد أن ترفعيها اجعلي خصلات من الشعر تنسدل على أطراف الوجه. وتذكري أن القصة على الوجه تزيد من اتساع ما بين العينين، ورفع القصة إلى أعلى يعطى توازنًا جيدًا للأنف.

الوجه البيضاوي
يعد الوجه البيضاوي وجهًا مناسبًا لجميع أنواع التسريحات المتموجة، والكاملة، والطويلة، والقصيرة، لكن ذلك لا يمنع من أن يحدد نوع شعرك التسريحة المناسبة له.
الوجه الدائري

حاولي أن تخدعي الناظر إليك بالحصول على وجه بيضاوي وذلك برفع التسريحة إلى الأعلى وتغطية جانبي الوجه بخصلات من الشعر.
الوجه شبيه القلب
إذا كان وجهك من هذا النوع فمن الأفضل لك أن تكون تسريحتك مجعدة، وذلك بلف خصلات شعرك إلى الداخل، وتكون القصة على الجبهة كاملة لإبعاد النظر عن عرض الفك.
الوجه المستطيل
تناسب هذا الوجه التسريحات الطويلة والقصيرة، والتسريحة للشعر الطويل يجب أن تكون كاملة، وأن يصل الشعر إلى الكتف، وتعطي القصة منظرًا جيدًا إذا لامست الحواجب.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم