الصحة والغذاء

جائزة عالمية لتشجيع الحلول المستدامة للأبحاث في مجتمع ذوي الأمراض النادرة

أعلنت شركة Horizon Therapeutics plc- Nasdaq: HZNP)) اليوم عن إطلاق تحدي الابتكار العالمي السنوي الثالث؛ جائزة Horizon، المدعومة من مبادرة MIT Solve.

كل عام، تطرح جائزة Horizon موضوعا للتحدي، فتدعو رواد الأعمال والمبتكرين في جميع أنحاء العالم للتفكير بشكل إبداعي لحل مشكلة ذات صلة في مجتمع ذوي الأمراض النادرة. وسيحصل فائز واحد على تمويل بإجمالي 150,000 دولار.

تشير التقديرات إلى إهدار 85% تقريبًا من تمويل الأبحاث الطبية الحيوية بسبب عدم الفاعلية وضعف الكفاءة، مما يسلط الضوء على فرصة تقليل هذا الإهدار مع التركيز على زيادة تأثير الاستثمارات في مجال البحث والتطوير.1 إن سؤال هذا العام؛ “كيف يمكننا تقليل الأثر البيئي للرعاية الصحية المتعلقة بالأمراض النادرة وتخفيف الأعباء عن أسر المرضى المصابين بأمراض نادرة؟” نسعى لإيجاد مجموعة واسعة من الحلول التكنولوجية التي يمكنها معالجة جوانب تشمل، على سبيل المثال لا الحصر:

  • تحسين الرحلة التشخيصية لمرضى الأمراض النادرة (تقليل الوقت والتكلفة وما إلى ذلك)
  • تعزيز الفاعلية في الأبحاث والتجارب السريرية
  • تقليل المنتجات المخصصة للاستخدام مرة واحدة والمواد البلاستيكية غير الضرورية والنفايات الطبية/الخطرة خلال البحث والتصنيع
  • ابتكار أو ترويج عبوات بديلة قابلة لإعادة الاستخدام أو إعادة التدوير أو التحلل الحيوي دون الإخلال بضوابط التعقيم أو السلامة
  • تحسين طرق نقل المستلزمات والعلاجات من خلال معالجة أوجه القصور في الشحن والتخزين البارد والتسليم في المرحلة الاخيرة.

اعرف المزيد وتقدّم بطلب هنا بحلول 23 يونيو 2023.

قال تيم والبرت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Horizon: جائزة Horizon لهذا العام تتحدى المبتكرين لطرح أفكار يمكن أن تقلل مواطن عدم الفاعلية في الأبحاث، إلى جانب معالجة المشكلات التي تواجه مرضى الأمراض النادرة والقائمون على رعايتهم”. “لقد ألهمنا الفائزون السابقون بمشروعاتهم، ونتطلع إلى الأفكار التي سيقدمها المشاركون هذا العام”.

ركزت جائزة Horizon لعام 2022 على تحسين جودة الحياة للمرضى الذين تم تشخيصهم بأمراض نادرة. قدم الفائز، منظمة EB Research Partnership، حلًا يعالج مشكلة التواصل الفوري للمرضى الذين يعانون من اضطراب جلدي نادر يعرف بمرض انحلال البشرة الفقاعي ((Epidermolysis Bullosa -EB، وكان بمثابة نموذج منصة مركزية شاملة لمجتمع ذوي الأمراض النادرة ككل.

وقال مايكل هوند، الرئيس التنفيذي لمنظمة EB Research Partnership: “إن التمويل الذي تلقيناه من جائزة Horizon في عام 2022 قدم لنا أساسًا قويًا لمواصلة تطوير منصة مركزية للمرضى المصابين باضطراب EB والقائمين على رعايتهم”. وقال أيضًا “إن إنشاء منصة رقمية شاملة للمرضى المصابين باضطراب EB كان خطوة مهمة لتحسين جودة الحياة وإتاحة مزيد من التعاون الفوري بين المرضى والأسر ومقدمي الرعاية الصحية الذين يمكنهم المساعدة في إدارة علاجهم”.

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم