الصحة والغذاء

تأثير السمنة ومضاعفاتها عند الاصابة بفايروس كورونا

قد أثبتت الصحة العامة في انجلترا وخبراء السمنة والباحثون ان السمنة قد تتسبب في الادخال الى المستشفيات والحاجة الى العناية الحثيثة، وفي بعض الحالات الوفاة عند الاصابة بفايروس كورونا، وان شدة الخطر تزداد مع ازدياد الوزن.

وبالتأكيد الاصابة في بعض الامراض المزمنة كالسكري ومشاكل القلب والجهاز التنفسي أو التدخين من الحالات التي قد تحتاج العناية الحثيثة  عند الاصابة بفايروس كورنا.

ارتفاع نسبة الوفاة والسمنة:

من المعروف ان السمنة هي سبب لظهور بعض الأمراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب ومشاكل الجهاز التنفسي، لدلك ارتبطت ايضا بحدوث مضاعفات خطيرة جراء الاصابة بفايروس كورونا، وبدأ يظهر في البيانات الطبية  ان ارتفاع معدلات السمنة والامراض المرتبطة فيها قد يكون جزءا من المشكلة! وارتباطها بارتفاع معدل الوفيات.

ومن هنا بدأت بعض الدول مثل ألمانيا بالتشديد على ا تباع الحميات الغدائية وتنزيل الوزن للتقليل من مضاعفات الاصابة بفايروس كورونا.

ما سبب ارتباط السمنة بمضاعفات الاصابة بفايروس الكورونا:

وجد الكثير من الاطباء ان السبب هو كون السمنة تؤدي الى مضاعفات بنتيجة ضعف المناعه! وكما أن رئة اصحاب السمنة تواجه صعوبة باخد الاوكسجين وبالتالي هناك مضاعفات اكبر لمن يعانون ثر عرضة للاصابة بفايروس الكورونا.

حساب كتلة الجسمBMI:

تعادل كتلة الجسم = الوزن بالكيلوجرام / الطول بالمتر مربع.

BMI =25-29.9 تعتبر زيادة بالوزن

BMI = 30-39.9 تعتبر سمنة

BMI = more than 40 تعتبر سمنة مفرطة.

يمكن رفع المناعه والوقاية من الاصابة بالكورونا من خلال اتباع حمية غدائية لمن يعاني من زيادة الوزن أو السمنة وممارسة الرياضة بشكل دائم .

مركز كارلتون للتغدية الصحية

لينا جمعه

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم