الصحة والغذاء

الفرق بين صلصة الطماطم ومعجون الطماطم 

صلصة الطماطم هي بهار سائل مصنوع من الطماطم، إلى جانب مكونات أخرى مثل البصل والثوم والأعشاب، وتستخدم كأساس للعديد من الأطباق. أما معجون الطماطم فهو شكل مركّز من صلصة الطماطم، يُصنع عن طريق طهي الطماطم حتى تصل إلى عجينة سميكة، ثم إزالة البذور والجلود. يحتوي معجون الطماطم على قوام أكثر سمكًا بينما تتميز صلصة الطماطم بقوام أخف وأرق.

استخدامات معجون الطماطم وصلصة الطماطم  

يستخدم معجون الطماطم بكميات قليلة جدًا وذلك لنكهتهِ القوية خاصةً عند استخدامه في الحساء، كما يعتبر تتبيلة جيدة للحم البقري. غالبًا ما تستخدم صلصة الطماطم مع الطعام العادي لتعزيز النكهات وإضافة الحموضة. يمكن استخدام صلصة الطماطم في العديد من الأطباق، بما في ذلك المعكرونة والبيتزا والشوربات والأرز والأطباق المشوية. يحتوي معجون الطماطم على نسبة أعلى من الصلصة، حيث يتكون من طماطم مركزة ومطبوخة بشكل كامل، ويستخدم عادةً في صنع الصلصات والأطباق التي تحتاج إلى قوام أكثر سُمكًا. 

مكونات معجون الطماطم وصلصة الطماطم  

يحتوي معجون الطماطم على نسبة أعلى من الصلصة، حيث يتكون من طماطم مركزة ومطبوخة بشكل كامل، ويستخدم عادةً في صنع الصلصات والأطباق التي تحتاج إلى قوام أكثر سُمكًا. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي معجون الطماطم على نسبة أعلى من السكر والصوديوم بالإضافة إلى نسبة أقل من الألياف. بالنسبة لصلصة الطماطم، فهي تحتوي على نسبة أقل من المعجون، وتحتوي على نسبة أقل من السكر والصوديوم بالإضافة إلى نسبة أعلى من الألياف. 

ويحتوي معجون الطماطم على نكهة أكثر تركيزًا وهو أكثر سمكًا في الملمس من صلصة الطماطم. يستخدم معجون الطماطم في الأطباق لتعزيز النكهات الأخرى، ولا يعمل كمكون “طماطم” في الأطباق. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن معجون الطماطم عادةً ملحًا وسكرًا، بينما تحتوي صلصة الطماطم على توابل وأعشاب لجعلها جاهزة للاستخدام مع الأطباق الأخرى.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم