الصحة والغذاء

“الغذاء والدواء” تستضيف فعاليات أسبوع الغذاء الخليجي

تستضيف الهيئة العامة للغذاء والدواء في مقرها الرئيس بمدينة الرياض خلال المدة من 27 مارس إلى 31 مارس 2022م فعاليات “أسبوع الغذاء الخليجي” السابع، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة التقييس الخليجية.
وتأتي هذه الاستضافة تعزيزًا للعمل الخليجي المشترك، للإسهام في لوائح فنية ومواصفات خليجية موحّدة تساعد على إيجاد الحلول وتذليل العقبات أمام الصناعات الخليجية وتسهيل التبادل التجاري في مجال الأغذية بين الدول الأعضاء.
وتتضمن الفعالية عقد اجتماعات للجان الفنية الخليجية لمواصفات منتجات الحلال وخدماته”TC015″، واللجنة الفنية الخليجية لمواصفات المنتجات الغذائية والزراعية “TC05″، واللجنة الفنية الفرعية الخليجية لمواصفات بطاقات الأغذية “TC05-SC1″، واللجنة الفنية لمواصفات المواد المضافة وملوثات الأغذية “TC05-SC2″، واللجنة الفنية لمواصفات منتجات التبغ”TC05-SC4” ، وتتولى المملكة العربية السعودية رئاسة وأمانة ثلاث لجان فنية من هذه اللجان.


وستناقش الاجتماعات عددًا من الموضوعات والقضايا الغذائية المهمة وفي مقدمتها مشاريع اللوائح الفنية والمواصفات لعامي 2021م و2022م، والمشاريع المقترح عمل إخطارات بشأنها لمنظمة التجارة العالمية، إضافة إلى المشاريع التي في مرحلة التوزيع، كما سيتم استعراض تقارير سير عمل اللجان وفرق العمل المنبثقة عن اللجان الفنية وأخذ التوصيات المناسبة حيالها.
وسيشارك في أعمال هذا الأسبوع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في اجتماع لجنة التبغ، كذلك مركز الاعتماد الخليجي في اجتماع لجنة الحلال الذي سيتخلله تقديم عدد من أوراق ال

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم