الصحة والغذاء

الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من الالتهابات

وجد العلماء أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأطفال على مكافحة الأمراض، إذ إن السكريات الموجودة في حليب الثدي تقتل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ويمكن استخدام السكريات بدلاً من المضادات الحيوية في مكافحة الجراثيم، وأبرز البحث أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تساعد في الحماية من الـبكتيريا المقاومة للأدوية.

أظهر بحث حديث لموقع time now news  أن الـسكريات الـتي تم تحديدها في حليب الثدي البشري يمكن دراستها بشكل أكبر وتكرار استخدامها بدلاً من المضادات الحيوية في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، حيث أدى الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والتطبيق العشوائي إلى ظهور جراثيم خارقة وسلالات من البكتيريا وميكروبات أخرى تتغير وتتوقف عن الاستجابة لـلأدوية. وعزل الباحثون السكريات المسماة سكريات قليلة التعدد في اللبن البشري “HMOs”، من حليب العديد من الأمهات قبل اختبارها على الخلايا البشرية المصابة بالمكورات العقدية من المجموعة ب .» GBS « وقدم باحثون في جامعة فاندربيلت الأمريكية، أن حليب الأم الذي يتكون من مزيج معقد ومتغير باستمرار من البروتينات والدهون والسكريات، يساعد في حماية الأطفال من الالتهابات البكتيرية.

في الماضي ركز الـعلـماء بحثهم عن مصدر خصائصه المضادة للبكتيريا على البروتينات التي يحتوي عليها. ومع ذلـك، اكتشف فريق متعدد الـتخصصات من الكيميائيين والأطباء في جامعة فاندربيلت أن بعض الكربوهيدرات الموجودة في حليب الأم لا تمتلك فقط خصائص مضادة للبكتيريا، ولـكنها تعزز أيضا فعالية البروتينات المضادة للبكتيريا الموجودة أيضًا.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم