الصحة والغذاء

التين الشوكي.. يقوي المناعة ويعزز صحة القلب

التين الشوكي من الفواكه الصيفية التي تنمو في الأماكن الجافة، وهي معمرة كثيرًا ولها قدرة عجيبة على مقاومة الجفاف، بيد أن لها مذاقًا مختلفًا يفضلها الكثيرون خلال فصل الصيف، إضافة إلى أنها تحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد لحمض الفوليك وفيتامين أ.
ووفقًا لموقع Healthline ، يسهم تناول التين الشوكي في تقوية الجهاز المناعي لدرء العدوى الفيروسية والأمراض؛ لأنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ، وكلاهما يساعد في تعزيز المناعة وطرد السموم من الجسم.

 وكذلك يحافظ على صحة القلب؛ لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض مستويات الصوديوم في الجسم، ومن ثم يحافظ على معدلات ضغط الدم الطبيعية؛ ويعمل على تحسين تدفق الدم داخل الأوعية الدموية، وبالتالي يحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

كما أنه من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية؛ حيت تحتوي الحبة الواحدة منه على 41 سعرة حرارية، وبالتالي فإن تناوله يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة دون زيادة الوزن، كما أنه يعزز من عملية الأيض وبالتالي يسهم في حرق الدهون وخسارة الوزن.
ويعمل على الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي؛ نظرا لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة التي تعمل على تطهير القولون والوقاية من الإمساك وأمراض المعدة مثل قرحة المعدة، كما يحمي من سرطان القولون، ويخفض فرص الإصابة بهشاشة العظام، ويساعد على تقوية العظام والأسنان مع تقدم العمر.

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم