الصحة والغذاء

استخدامات مبتكرة للتفاح

يتفق معظم الأطباء والمختصين على أن التفاح يكسبنا صحة ومناعة لدرجة أننا لن نتعرض لأي وعكة صحية إذا تناولنا تفاحة واحدة يوميًا.

ولكن هذه الفاكهة المفيدة للغاية يمكن أن يكون لها استخدامات منزلية أخرى مفيدة بالإضافة إلى فائدته الصحية المعروفة، ويمكن التعرف على تلك الفوائد من خلال النقاط التالية:

– شي الدجاج: نلاحظ أنه عند شي الدواجن في الفرن تصبح جافة وتحترق أطرافها في الكثير من الأحيان، ولضمان النضج الكامل لباقي مكوناتها  تجد أنه إذا حشوت الدجاجة بتفاحة من الداخل ثم قمت بشيها كالمعتاد تحصل على وجبة شهية من الدواجن الطرية.

– المحافظة على الكيك طازجًا: من أبسط طرق زيادة فترة صلاحية الكيك المصنوع منزليًا أو لتخزين الكيك الطازج الذي اشتريته من السوبر ماركت يمكنك حفظه مع نصف تفاحة حيث يساعد وجود التفاح معه على الاحتفاظ برطوبته أكثر من مجرد حفظه بالثلاجة.

– نضج الطماطم الخضراء: إذا اشتريت كمية كبيرة جدًا من الطماطم واكتشفت أن بها نسبة كبيرة من الطماطم الخضراء يمكنك مساعدتها على النضج ببساطة بوضع تفاحة واحدة بين كل 5-6 حبات من الطماطم في كيس من الورق لمدة يومين يساعدها ذلك على النضج والاحمرار.

– إعادة السكر البني إلى قوامه: يعتبر السكر البني من المواد الغذائية الحساسة للرطوبة حيث نجده يتجمع ويتجمد في كتل إذا ما أصابته الرطوبة، يساعدنا التفاح في هذا الأمر بوضع شريحة تفاحة مغلفة بالبلاستيك مع كمية السكر المرطب في كيس محكم الغلق في مكان جاف لمدة يوم أو يومين نجد أن السكر قد عاد لقوامه المعتاد الناعم بدرجة يمكن استخدامه بسهولة.

امتصاص الملح الزائد في الحساء أو الصلصات: قد يحدث أن نسيئ تقدير كمية الملح إلى الطعام لدرجة قد لا يصبح مقبولاً، ولعلاج هذا يمكننا إضافة قطع من التفاح أو البطاطس لمدة عشر دقائق ثم نخرجها وقد امتصت ملح الطعام الزائد وعاد الطعام ذا طعم مقبول.

– قطعة ديكور حاملة للشموع: أضيفي إلى منزلك ديكورًا جميلاً صغيرًا يحمل في طياته جو الريف بصنع حامل للشموع على مائدة طعامك باستخدام تفاحة مقطوعة من أعلى وأضيفي بداخلها ثلاثة ثقوب باستخدام قطاعة التفاح لتضعين ثلاثة شموع بداخلها وأحيطي الشموع ببعض أوراق الأشجار والأغصان أو الزهو المجففة.

اعداد: د. نهاد ربيع البحيري

اضف تعليق

تابعنا

تابع الصحة والغذاء على مختلف منصات التواصل الاجتماعي

الصحة والغذاء إحدى بوابات دار   دار اليوم